العدد 3126 - الإثنين 28 مارس 2011م الموافق 23 ربيع الثاني 1432هـ

تمكين تقدم برنامجاً تدريبيّاً عالميّاً يستهدف 45 جامعياً بحرينياً

وقعت تمكين ومنظمة «آيزك» في البحرين اتفاقية مشتركة بقيمة 172 ألف وخمسمئة دينار بحريني لتدريب 45 جامعياً بحرينياً لمدة ثلاث سنوات.

وقال بيان صدر عقب التوقيع على الاتفاقية أمس الإثنين (28 مارس/ آذار 2011): «إن البرنامج التدريبي الذي يحمل عنوان «برنامج التدريب العالمي» سيوفر فرصة متميزة أمام 15 شاباً وشابة كل عام من حديثي التخرج للتدريب في عدد من أهم الشركات والمؤسسات حول العالم».

وأضاف: «إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي استجابة من تمكين لمبادرة قدمتها منظمة آيزك، إذ ستكون تمكين الداعم الرئيسي للبرنامج التدريبي الذي اقترحته ويستهدف تدريب 45 بحرينياً، بمعدل 15 بحرينياً كل عام لمدة ثلاث سنوات»، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يختص بتدريب الخريجين الذين يحملون شهادة البكالوريوس، إذ سيخضعون لفترة تدريبية تمتد من 6 شهور إلى 12 شهراً. وذكر أنه يشترط للتقدم لهذا البرنامج أن يكون المتقدم بحريني الجنسية يبلغ من العمر بين 18 و30 عاماً، وحاصلاً على درجة البكالوريوس كحد أدنى. كما يشترط أن يجيد اللغة الانجليزية بطلاقة تحدثاً وكتابة وأن تتم الموافقة عليه من قبل لجنة البرنامج. من جهته قال نائب الرئيس لتنمية المؤسسات والثروة البشرية في تمكين أحمد عبدالغني الشيخ الذي قام بالتوقيع على الاتفاقية من جانب تمكين: «إن هذا البرنامج يعتبر فرصة متميزة للشباب البحريني الجامعي لتطوير إمكانياته وخلق فرص أفضل لهم في سوق العمل»، مبيناً بأن منظمة «آيزك» هي إحدى المؤسسات العاملة في مجال تدريب الشباب وتطوير مهاراتهم وقدراتهم القيادية بما يعود بالنفع على مجتمعاتهم». وأضاف: «تحرص تمكين من خلال هذا البرنامج على تعزيز التنافسية بين الشباب البحرينيين حديثي التخرج، وإعطائهم الفرصة للعمل في الخارج لمدد تتراوح بين 6 شهور وسنة كاملة. وهو الأمر الذي سيعزز فرصهم في النهوض بسوق العمل المحلي من خلال الخبرات التي اكتسبوها في الخارج». من جهتها بينت رئيسة مجلس إدارة منظمة «آيزك» فائزة أحمد محمد سعيد بأن برنامج التدريب العالمي الذي تطبقه مؤسسة «آيزك» يعتبر أحد أهم البرامج التدريبية العالمية التي تقام منذ 60 عاماً وتعتمد عليها الشركات والمؤسسات العالمية لاختيار وتوظيف أفضل الكفاءات الشابة وتعزيز التنافسية. وقالت: «يقوم هذا البرنامج العالمي في كل عام باختيار 8,500 طالب أو حديثي التخرج من جميع أنحاء العالم لمنحهم الفرصة للحياة والعمل في أحد دول العالم في قطاعات عمل الإدارة، تقنية المعلومات، التعليم، والتنمية»

العدد 3126 - الإثنين 28 مارس 2011م الموافق 23 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:39 م

      تدريب

      تدريب ثم تدريب على العمل في الخارج
      هل يستطيع اس عاطل السفر للخارج بغاية التدريب فقط بدون ضمانة العودة والتوظيف ؟؟؟؟؟
      وهل 45 متدربا عدد مقبول والعاطلين بالآلآآآآآآآآآف ؟؟؟؟؟؟

    • زائر 1 | 2:58 ص

      تدريب

      دراسة ثم جامعه ثم تدريب ثم تدريب ثم تدريب ثم تدريب ثم تدريب ثم تدريب ثم تدريب .... ثم تموت وتستريح

اقرأ ايضاً