العدد 3128 - الأربعاء 30 مارس 2011م الموافق 25 ربيع الثاني 1432هـ

«حماية البيئة»: حادثة اليابان النووية بعيدة كل البعد عن منطقتنا

التسربات الإشعاعية يصعب جداً وصولها إلى الخليج بصورة مباشرة

قالت الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية إن «حادثة فوكوشيما النووية في اليابان بعيدة كل البعد عن منطقتنا، وان انتشار التسرب الإشعاعي تم في محيط محدود حول موقع حادث فوكوشيما، حيث قامت سلطات اليابان بإخلال منطقة قطرها 30 كيلومترا من الموقع».

كما ذكرت الهيئة في بيان أمس أن «اتجاه الريح والتيارات المائية تختلف عن اتجاه منطقتنا، ما يصعب جدا وصول هذه التسربات الإشعاعية إلى الخليج العربي بصورة مباشرة». وبينت الهيئة العامة أنها اتصلت بالجهات ذات العلاقة في المنطقة والعاملة في مجال رصد مستوى الإشعاع وخاصة مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتكنولوجيا في المملكة العربية السعودية، حيث بينت نتائج الرصد عدم وجود نشاط إشعاعي غير طبيعي في شبكة الرصد الوطنية، كما لم يتم رصد أية ملوثات من النظائر المشعة في بيئة المنطقة.

وشددت على ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء السفر إلى اليابان وعدم التوجه إلى المناطق أو المدن القريبة من موقع الحادث. كما نوهت بضرورة التقيد بتوجيهات السلطات المحلية في اليابان وكذلك البقاء على اتصال مع سفارة مملكة البحرين في اليابان لأخذ التعليمات والإرشادات المطلوبة. وأكدت للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين أن الجهات المعنية في المملكة أخذت التدابير اللازمة للتعامل مع الواردات التي تصل للمملكة من اليابان وفق الإجراءات المناسبة في مثل هذه الحالات

العدد 3128 - الأربعاء 30 مارس 2011م الموافق 25 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً