العدد 3129 - الخميس 31 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الثاني 1432هـ

اغلاق صفحة "الانتفاضة الثالثة" على فيسبوك

اوضحت شبكة فيسبوك للتواصل الاجتماعي الخميس انها اغلقت صفحة "الانتفاضة الثالثة" المناهضة لاسرائيل، بسبب التعليقات التي تحرض على العنف، وذلك في رسالة وجهتها الى الحكومة الاسرائيلية.
والصفحة التي استقطبت حوالى نصف مليون شخص، قد سحبت الثلاثاء بعدما اتصلت اسرائيل بادارة فيسبوك، مؤكدة ان مضمونها يدعو "الى قتل اسرائيليين ويهود".
وفي رسالة وزعها مكتب وزير الاعلام يولي ادلشتاين، اوضحت ادارة فيسبوك انها اجازت هذه الصفحة لأنها "بدأت مثل دعوة الى تظاهرات سلمية وان المعتدلين سحبوا التعليقات التي تحض على العنف".
لكن شبكة التواصل الاجتماعي اضافت "بعد الترويج لهذه الصفحة، اتجه مزيد من التعليقات نحو دعوات الى العنف. وفي النهاية، شارك المسؤولون عن الصفحة في هذه الدعوات ايضا".
واضافت "بعدما ارسلنا بضعة تحذيرات الى مسؤولي الصفحة ... اغلقناها".
واوضحت الشبكة الاجتماعية انها لا ترغب في اقفال صفحات، ايمانا منها بحرية التعبير. لكنها اضافت "عندما تتحول الى دعوات مباشرة الى العنف او الى تعابير حقد وضغينة - كما حصل هنا- يتعين علينا اغلاق هذه الصفحات"، مشيرة الى انها "ستستمر في اتخاذ هذه الخطوة".
انطلقت الصفحة في السادس من اذار/مارس ودعت الى انتفاضة ثالثة، او بتعبير آخر الى انتفاضة جديدة ضد الاحتلال الاسرائيلي ابتداء من 15 ايار/مايو الذي يصادف ذكرى النكبة الفلسطينية وتحتفل فيه اسرائيل باستقلالها.
وبعد اغلاق هذه الصفحة الثلاثاء، ظهرت بضع صفحات بديلة، لكنها اختفت هي ايضا مساء الثلاثاء، كما ذكر مراسل وكالة فرانس برس.
وقد بدأت الانتفاضة الاولى في كانون الاول/ديسمبر 1987 واستمرت حتى توقيع اتفاقات الحكم الذاتي الفلسطيني في اوسلو في 1993. واندلعت الانتفاضة الثانية في 2000 ثم توقفت تدريجيا بعد خمس سنوات.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 4:03 م

      على ناس وناس

      ويعني اسرائيل ما تستخدم العنف مع فلسطين ولبنان ويوم صار الدور عليهم صار عنف وغلط , بس بعد الدور جاي انشاء الله

    • زائر 7 | 6:00 ص

      راعي فيس بوك يهودي

      راعي فيس بوك يهودي وش تتوقعون منه ؟؟
      يقولكم خذو راحتكم خخخخ
      اكيد بيقمعكم
      قاطعوا الفيس بوك, راح يكون هناك فيس بوك جديد من قوقل

    • زائر 4 | 4:32 ص

      السلام عليكم يا اشرف الناس

      هدية من الشعب البحريني الى الشعب الفلسطيني المجاهد و اقول لكم ربما تنتظرون بعض الوقت لتستطيع الشعوب العربية لدعمكم بشكل مباشر و دون عقبات فكثير من الحكومات العربية تمتلك علاقات مع العدو المشترك و تستعين به لقمع شعوبها فأنتم و نحن نعاني من نفس المصير و لن نقبل بأقل من الحرية للشعب الفلسطيني مهما كانت التضحيات و الحياة مع الذل لا تساوي شيئ يذكر و العزة لله رب اللعالمين . اللهم بحق محمد و آله الطيبين الاطهار فرج عن المؤمنين و المؤمنات في مشارق الارضي ومغاربها انك انت السميع المجيب ياقدوس انت الواحد

    • زائر 3 | 2:09 ص

      الله ثم نحن وياكم

      يالله ندعمكم يا أحرار فلسطين بكل ما أوتينا من قوة

    • زائر 2 | 1:02 ص

      سمير

      الله يفرج عن فلسطين .آمين آمين آمين . مطلوب من الاخوة الفلسطينيين التعاون فيما بينهم على البر والتقوى .
      _____________________________________

اقرأ ايضاً