العدد 3130 - الجمعة 01 أبريل 2011م الموافق 27 ربيع الثاني 1432هـ

الانتهاء من إنشاء وحدات «المرخ الإسكاني» وبدء توصيل الكهرباء والماء

أنهت وزارة الإسكان مؤخراً الأعمال الإنشائية في مشروع المرخ الإسكاني، الذي يضم نحو 100 وحدة سكنية مخصصة لأهالي المرخ. وأكمل المقاول المعني بإنشاء الوحدات السكنية جميع الأعمال الإنشائية، فيما بدأ المقاول الآخر المعني بإنشاء البنية التحتية في المشروع، بتوصيل الكهرباء والماء وشبكة الصرف الصحي. وأفاد الناطق الرسمي باسم اللجنة الأهلية للإسكان في المرخ سيدعدنان نعمة، بأن وزارة الإسكان وزعت البيوت على المستفيدين، كما إنها سلمت عدداً منهم الأوراق الثبوتية وعقد التمليك بينهم وبين الوزارة.

وقال إن الوزارة أرجأت تسليم بقية المستفيدين العقود والأوراق، بعد أن واجهة مشكلات مع بعض المستفيدين، الذين كانوا يصرون على أخذ مفاتيح بيوتهم قبل اكتمال توصيل الخدمات فيها. وبسؤاله عن الموعد المحدد للانتهاء من توصيل الكهرباء والماء وشبكة الصرف الصحي في المشروع، توقع نعمة أن تنتهي هذه العمليات مع حلول شهر أغسطس/ آب المقبل (2011). أما عن الشوارع الفرعية للمشروع، ذكر بأنها أيضاً لم يبدأ العمل فيها حتى الآن.

وبشأن الأرض التي طالبت اللجنة بضمها لمشروع المرخ الإسكاني وإنشاء قرابة 30 وحدة سكنية عليها، وهي تقع في الجهة الجنوبية من المشروع، أوضح نعمة أن هناك مساعي حثيثة لضم هذه الأرض لتتم توسعة المشروع، ولتشمل الوحدات التي ستنشأ عليها بقية الطلبات الإسكانية في القرية.

وأشار إلى أن عدد الطلبات الإسكانية في القرية يصل إلى 130 طلباً، وإجراء توسعة للمشروع الحالي وبناء 30 وحدة سكنية إضافية، يعني إنهاء قائمة الطلبات الإسكانية في المرخ، منوّهاً في الوقت ذاته إلى أن «هذه الأرض أساساً كانت ضمن المشروع، ووهبها جلالة الملك لأهالي المرخ، إلا أنه تم استقطاعها وعدم إدراجها ضمن أرض المشروع الإسكاني».

وأبدى نعمة تفاؤله بوزير الإسكان الجديد باسم بن يعقوب الحمر، وأن يتفهم وضع أهالي المرخ، وحجم طلباتهم الإسكانية التي يمكن تغطيتها من خلال إضافة الأرض الجنوبية للمشروع الحالي. وفي السياق نفسه، أشاد الناطق الرسمي باسم اللجنة الأهلية للإسكان في المرخ بدور وزير الإسكان السابق الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة في إنجاز المشروع، وتعاونه المستمر مع اللجنة، وعقد لقاءات مستمرة مع أعضائها

العدد 3130 - الجمعة 01 أبريل 2011م الموافق 27 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:19 ص

      هل هذة بيوت يا حكومة

      تقصد الشقق الصغيرة التي لا تكفي عائلة .. حتي الغرف لا تتسع حتي لطفلين فى الغرفة الواحدة ... حرام عليكم سرير الاطفال ما يدخل الغرفة علاوه علي ذلك الحمامات صغيره كانها قبر ..هل هذة بيوت اسكان يا حكومة .. نريد اسكان محترمه و ليس اعلام فقط القرية الفلانيه فيها اسكان و نحن توزع بيوت و الحكومة ما تقصر ..

    • زائر 1 | 6:07 ص

      مواطن خائف على الوطن

      بس انا اعرف ناس من اصحاب الطلبات القديمة تعود طلباتهم الى 93 و94 وساكنين في المرخ من فترة زمنية طويلة ولم يحصلو على وحدات سكنية في المرخ وكذالك متزوجين من نفس المنطقة واهل المرخ اكثرهم من اصحاب الطلبات الحديثة مثل 2006 و2007 اين العدل يا اهل المرخ ويا وزارة الاسكان .

اقرأ ايضاً