العدد 3131 - الأحد 03 أبريل 2011م الموافق 29 ربيع الثاني 1432هـ

انخفاض بسيط في أسعار الأسماك

كرانة، جنوسان، باربار، جدحفص - محمد الجدحفصي 

03 أبريل 2011

شهدت عدة أنواع من الأسماك خلال الأيام القليلة الماضية انخفاضاً بسيطاً في أسعارها مقارنة بالأيام الماضية.

وأكد عدد من الجزافة لـ «الوسط» أن أسعار بعض الأسماك شهدت انخفاضا ملحوظا مقارنة بالأيام الماضية، لافتين إلى أن سعر الصافي وصل إلى 3 دنانير، في الوقت الذي وصل فيه سعر الكيلو في الأسبوع الماضي إلى 5 دنانير، أما سمك الشعري فيباع بسعر دينارين ونصف الدينار، في الوقت الذي كان يباع فيه خلال الأسبوع الماضي بـ 4 دنانير للكيلو الواحد.

وعن إقبال الناس على شراء الأسماك، أجاب الجزاف حسين قائلا: «إن الإقبال كبير من الناس على رغم ارتفاع أسعار الأسماك، وذلك يعود إلى قلة الكميات المطروحة للبيع واللجوء لاستيراد الأسماك من الخارج، فيما الزبائن مازالوا يفضلون السمك المحلي على رغم ارتفاع سعره».

وكانت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين قد منعت كلياً الإبحار لمرتادي البحر وهواة الصيد ابتداء من يوم السبت (19 مارس/ آذار 2011 ) من الساعة الخامسة مساء ولغاية السادسة صباحا وحتى إشعار آخر.

وعن ذلك القرار، قال الجزاف أبوأحمد لـ «الوسط»: «إن قرار المنع أثر بشكل كبير على الصيادين وعلى الجزافة كذلك، كما أن البحارة كانوا يدخلون البحر في الفترة المسائية وأغلبهم يفضل المبيت في البحر، الأمر الذي ساهم بدور كبير عن عزوف غالبيتهم عن الإبحار، ما أدى لرفع أسعار الأسماك وارتفاع سعرها».

يذكر أن رئيس نقابة الصيادين حسين المغني قد نوه مسبقا في حديث إلى «الوسط» إلى أن ارتفاع أسعار الأسماك هي من الآثار السلبية في ظل توقف الصيادين عن العمل، مؤكداً أن نقاط التفتيش تسببت كذلك في الكثير من المضايقات للصيادين وهو ما دفعهم إلى العزوف عن العمل

العدد 3131 - الأحد 03 أبريل 2011م الموافق 29 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً