العدد 3131 - الأحد 03 أبريل 2011م الموافق 29 ربيع الثاني 1432هـ

انتظام طلبة جامعة الخليج العربي بنسبة 85

المنامة - جامعة الخليج العربي 

03 أبريل 2011

عاد طلبة جامعة الخليج العربي الدارسين في كليتي الطب والعلوم الطبية والدراسات العليا إلى مقاعد الدراسة أمس الأحد (3 أبريل/ نيسان 2011) بنسبة تتراوح ما بين 85 و90 في المئة، بعد تعليق الدراسة في الأسابيع القليلة الماضية بسبب الأوضاع التي شهدتها مملكة البحرين.

وأكد رئيس جامعة الخليج العربي خالد عبدالرحمن العوهلي أن استئناف الدراسة أمس كان وفق المتوقع، إذ انتظم الطلبة الخليجيون في الدراسة في التخصصات المختلفة من دون معوقات تذكر، في وقت اتخذت فيه الجامعة إجراءات تكفل استكمال الطلبة دراستهم خلال العام الدراسي الجاري وفق الخطة، ليتمكن الطلبة المتوقع تخرجهم إنهاء دراستهم في العام الدراسي 2010 - 2011. وقال العوهلي: «ليس هناك ما يدعو إلى القلق على سلامة الطلبة الدارسين في الجامعة، لذا ندعو أولياء الأمور في دول مجلس التعاون إلى الاطمئنان على مسيرة الدراسة وعلى سلامة أبنائهم؛ فالجهود الأمنية المبذولة لصون أمن وسلامة المواطنين والمقيمين في البحرين هي جهود مستمرة ليلاً نهاراً، وهو ما يؤكد أن الحياة عادت لطبيعتها».

من جهة أخرى، قال عميد الدراسات العليا وليد زباري إن الدراسة في كلية الدراسات العليا انتظمت بنسبة 85 في المئة، متوقعاً أن ترتفع تدريجياً حتى نهاية الأسبوع الجاري، موضحاً أن الجامعة ستلجأ إلى تكثيف الساعات الدراسية وتمديد اليوم الدراسي وعقد محاضرات دراسية إضافية أيام السبت، ليتمكن الطلبة الـمتوقع تخرجهم من إنهاء دراستهم وفق الخطة المقررة.

وأكد عميد كلية الطب بجامعة الخليج العربي فضل دار أن العملية الدراسية بدأت أمس الأحد بحضور جيد جداً، إذ وصلت نسبة الانتظام إلى 80 في المئة من مختلف الجنسيات الخليجية، متوقعاً أن ترتفع نسبة الحضور إلى 100 في المئة في الأيام القليلة المقبلة.

وقال العميد: «أوجه رسالة لأولياء أمور طلبة الطب بجامعة الخليج العربي، أدعوهم فيها للاطمئنان على سلامة أبنائهم»

العدد 3131 - الأحد 03 أبريل 2011م الموافق 29 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً