العدد 3132 - الإثنين 04 أبريل 2011م الموافق 01 جمادى الأولى 1432هـ

ممثلو «الإصلاح» و«المنبر» و«الأصالة» و«المستقلين» يلتقون السفير الباكستاني

تباحثوا بشأن أحداث البحرين وظروف الجالية الباكستانية

المحرق - جمعية المنبر الإسلامي 

04 أبريل 2011

زار وفد من جمعيتي المنبر الوطني الإسلامي والإصلاح وكتلتي المستقلين والأصالة السفارة الباكستانية والتقوا سفير جمهورية باكستان لدى البحرين إكرام الله محسود، وأشادوا فيها بما تقوم به الجالية الباكستانية من مساهمة في عملية البناء والتنمية بالبحرين، كما أعربوا عن اعتذارهم لما حدث لبعض أعضاء الجالية وتعرضهم للإيذاء والاعتداء من قبل بعض الخارجين عن القانون.

وأعرب رئيس كتلة المنبر الوطني الإسلامي علي أحمد، في بيان لجمعية المنبر أصدرته أمس الاثنين (4 أبريل/ نيسان 2011) أن الشعب البحريني يعتز بالجالية الباكستانية وما ساهمت به في بناء وتنمية البحرين.

وقال ممثل جمعية الإصلاح محمد السيد إن الجمعيات الخيرية قامت بجهد طيب مع الجالية الباكستانية أثناء الأحداث، حيث قامت جمعية الإصلاح بنقل القاطنين في رأس الرمان وإيوائهم، كما ستقوم الجمعية في الفترة المقبلة بتوفير السكن والأماكن المناسبة.

وتحدث النائب حسن الدوسري معبراً عن تقديره لحكومة وشعب باكستان على موقفهم مع البحرين، ومعرباً عن الأسف لما حصل لبعض أفراد الجالية الباكستانية، مفيداً بأنه كان له إسهام في إيواء بعض أبناء الجالية عبر صندوق البديع الخيري.

واتفق النائب علي الزايد مع ما طرح، معرباً عن أسفه لما حدث لبعض أعضاء الجالية الباكستانية، ومعبراً عن تقديره للدور الذي تلعبه الجالية الباكستانية في البناء والتعمير في البحرين.

كما أشاد عضو كتلة الأصالة النائب عبدالحليم مراد، بباكستان كقوة إسلامية لا يستهان بها في وقت كثرت فيه الصراعات وأنها تعتبر دعماً للعالمين العربي والإسلامي. وشكر الحكومة الباكستانية لإبقائها للجالية في البحرين أثناء الأزمة، مؤكداً أن الباكستانيين هم جزء لا يتجزأ من المجتمع البحريني.

أما النائب عدنان المالكي فأعرب عن افتخاره لموقف الحكومة الباكستانية والجالية المقيمة في مملكة البحرين بالوقوف أمام من يريد زعزعة الأمن والاستقرار في البحرين، متمنياً استمرار العلاقات الطيبة والتعاون بين البلدين.

كما تحدث النائب محمد إسماعيل العمادي معرباً عن أسفه لما حدث لبعض أفراد الجالية الباكستانية، مبدياً دعمه لمطالب الجالية الباكستانية في حل بعض المشاكل التي يعانون منها.

ومن جهته ألقى السفير الباكستاني بمملكة البحرين إكرام الله محسود كلمة أشاد فيها بالمشروع الإصلاحي لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة كما ثمن قيام جلالته بفتح باب الحوار مع كل مكونات المجتمع البحريني عند بداية الأحداث.

وقال محسود: «أنا على ثقة بأن البحرين ستتجاوز الأزمة بحكمة قيادتها وشعبها وستعود أفضل مما كانت، وأثنى على العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين»، متمنياً تطويرها في جميع المجالات، مؤكداً وقوف باكستان مع حكومة وشعب البحرين أمام كل من يريد زعزعة استقراها وأمنها.

كما تقدم محسود ببالغ الشكر لحكومة وشعب البحرين لموقفهم الطيب ومساندتهم لمن تضرر من الجالية الباكستانية خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها البحرين، وطالب بالعمل على حل بعض الإشكاليات التي تعاني منها الجالية في مملكة البحرين

العدد 3132 - الإثنين 04 أبريل 2011م الموافق 01 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً