العدد 3133 - الثلثاء 05 أبريل 2011م الموافق 02 جمادى الأولى 1432هـ

انطلاق امتحانات المنتصف في المدارس

مطالبات طلابية بتقليل كم الدروس وإعداد ملخصات

قال تربويون لـ «الوسط» يوم أمس الثلثاء (5 أبريل/ نيسان 2011) إن المدارس الحكومية تستعد لإطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني والتي من المزمع أن تبدأ الأسبوع المقبل وتنتهي في منتصف الشهر الجاري تقريباً، وسط مطالبات أولياء أمور وطلبة بتقليل الدروس المقررة للامتحانات وإعداد ملخصات للطلبة في أقل تقدير وذلك ليتسنى للطلبة استدراك المناهج الدراسية والتحضير للامتحانات.

وفي ذلك لفتوا إلى أن إدارات المدارس عكفت خلال الأسبوع الماضي لتكثيف الجهود لاستدراك المناهج والتحضير للامتحانات، إذ عمدت بعض المدارس إلى إلغاء بعض الحصص كالمجالات والرياضة والاستعاضة بها بحصص لدراسة بعض المقررات الرئيسية، في حين عمد أولياء أمور إلى الاستعانة بمدرسي تقوية وزيادة الدروس الخصوصية. وذكر أولياء أمور أن بعض المدارس لم توزع جداول الامتحانات على المرحلة الابتدائية حتى الآن، في حين عمدت إدارات المدارس إلى توزيع جداول امتحانات المرحلة الإعدادية والذي من المزمع أن يبدأوا امتحاناتهم يوم الأحد المقبل على حد قولهم.

وقالوا: «نتمنى من إدارات المدارس بالتنسيق مع معلمي كل مادة ولاسيما المواد الأساسية كاللغة العربية واللغة الإنجليزية وبعض المواد المكثفة كالعلوم والاجتماعيات بإعداد ملزمات ملخصة للدروس وذلك ليسهل على الطلبة دراسة المقررات المطلوبة».

ووصفوا جدول امتحانات المرحلة الإعدادية بغير المضغوط وتتوزع فيه الامتحانات بشكل مناسب ويراعي الظروف التي مرت بها مملكة البحرين في الفترة الأخيرة، في الوقت الذي دعوا فيه إدارات المدارس أيضاً إلى مراعاة الطلاب في تصحيح الامتحانات.

وفيما يتعلق بالمدارس الخاصة، فقد بدأت امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني فيها منذ بداية الأسبوع الجاري وذلك لانتظام الدراسة فيها قبل المدارس الحكومية

العدد 3133 - الثلثاء 05 أبريل 2011م الموافق 02 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً