العدد 3136 - الجمعة 08 أبريل 2011م الموافق 05 جمادى الأولى 1432هـ

دورتموند يفلت من الهزيمة في اللحظات الأخيرة

دورتموند
دورتموند


افلت بوروسيا دورتموند المتصدر من الهزيمة امام مضيفه هامبورغ وتعادل معه 1-1 في الوقت بدل الضائع، وانتزع هانوفر المركز الثالث بفوزه على ضيفه ماينتس 2-صفر وسقوط بايرن ميونيخ في فخ التعادل مع مضيفه نورمبرغ 1-1 اليوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
في المباراة الاولى، كانت ركلة جزاء كافية لهامبورغ لخطف النقاط الثلاث حتى الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي ووقف زحف دورتموند نحو لقب سابع في مسيرته واول منذ 10 سنوات، لكن الرياح جرت بما لا تشتهي سفنه بعد ان تمكن الضيف من ادراك التعادل في الوقت بدل الضائع، وقد يكون استفاد من النقص العددي لمضيفه بطرد انيس بن خضيرة (78).
وسجل الهولندي رود فان نيستلروي الهدف الوحيد من ركلة الجزاء التي تسبب بها المدافع ماتس هاملز (39)، وانتظر بوروسيا دورتموند حتى اللحظات الاخيرة التي سبقت صافرة النهاية لادراك التعادل عن طريق البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي (90+2).
وارتفع رصيد هامبورغ الى 42 نقطة مقابل 66 لبوروسيا دورتموند.
وفي المباراة الثانية، افتتح العاجي ديدييه يا كونان التسجيل لصاحب الارض بعد حصوله على ركلة جزاء تسبب بها المقدوني نيكولسي نوفيسكي وطرد (45)، مسجلا الهدف الثالث عشر في البطولة.
وفي الشوط الثاني، اضاف البرتغالي سيرجيو بينتو هدف التعزيز من متابعة لكرة من ركلة ركنية (59).
وصار رصيد هانوفر 53 نقطة مقابل 45 لماينتس الذي بقي خامسا، و52 لبايرن ميونيخ حامل اللقب الذي تقدم بهدف مبكر بعد ركلة حرة وتمريرة من الهولندي اريين روبن الى الدولي الصاعد توماس مولر الذي انهاها في الشباك (5).
وفي الشوط الثاني، ادرك نورمبرغ التعادل بواسطة كريستيان ايغلر بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (60) حارما البطل من اي امل في الاحتفاظ بلقبه.
وتغلب شالكه وصيف البطل على ضيفه فولفسبورغ 1-صفر سجله الاسباني خوسيه مانويل خورادو (76) بمساعدة من الاوروغوياني حيفرسون فارفان.
وتغلب فرايبورغ على ضيفه هوفنهايم 3-2 بعشرة لاعبين.
وافتتح يوليان شوستر التسجيل لاصحاب الارض من متابعة لكرة وصلته من ركلة ركنية (24)، ورد الضيف بعد قليل بحصوله على ركلة جزاء مترافقة مع بطاقة حمراء لمدافع فرايبورغ التشيكي بافل كرامس ترجمها بنجاح البوسني وداد ايبيسيفيتش الى هدف التعادل (34).
وانهى هوفنهايم الشوط الاول متقدما 2-1 بعد ان سجل له الهولندي راين بابل الهدف الثاني مستغلا كرة من ايبيسيفيتش (42).
وفي الشوط الثاني، نزل فرايبورغ بقوة رغم النقص العددي في صفوفه، وادرك السنغالي بابيس ديمبا سيسيه التعادل لاصحاب الارض من ركلة جزاء احتسبت اثر مخاشنة ادسون برافهايد لدانيال كوليجيوري (60) مسجلا الهدف العشرين فانفرد في صدارة ترتيب الهدافين.
ومنح هايكو بوتشر فريقه فرايبورغ النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثالث (78).
ويلعب لاحقا شتوتغارت مع كايزرسلاوترن، وتختتم المرحلة غدا فيلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ مع كولن، وباير ليفركوزن مع سانت باولي.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً