العدد 3137 - السبت 09 أبريل 2011م الموافق 06 جمادى الأولى 1432هـ

تقرير: صندوق استراتيجي إيطالي سيملك 20 مليار يورو

قالت صحيفة «لا ريبوبليكا» أمس السبت (9 أبريل/ نيسان 2011) إن الصندوق الذي يريد وزير الاقتصاد الإيطالي جوليو تريمونتي إقامته لحماية شركات استراتيجية من استحواذ أجانب عليها سيملك نحو 20 مليار يورو (28,80 مليار دولار) تحت تصرفه.

وأصدرت الحكومة الإيطالية مرسوماً خاصاً لمنح مجموعة بارمالات للألبان الوقت للعثور على مستثمرين محليين للسيطرة على المجموعة بعدما اشترت منافستها الفرنسية لاكتيل حصة نسبتها 29 في المئة.

وقالت الصحيفة اليومية دون العزو إلى مصادر إن الصندوق الاستراتيجي الذي سيتأسس يوم الإثنين قد يستثمر في بارمالات وفي أهداف أخرى لعروض استحواذ من الخارج مثل شركة الكهرباء الإيطالية (أديسون).

وقالت الصحيفة إن المساهمات في الصندوق ستأتي من صندوق الإيداع والقروض (سي.دي. بي) وشركة فينتسنا الوطنية ومن مؤسسة التقاعد آي.إن.بي.سي إضافة إلى صناديق سيادية. وشملت زيارة قام بها تريمونتي إلى الصين الأسبوع الماضي محادثات بشأن مساهمة صينية في الصندوق الاستراتيجي حسبما ذكرت الصحيفة نقلاً عن مستثمر في الصندوق لم تكشف هويته. ونقلت عن المستثمر قوله إنه سيكون على الصندوق «أن يستثمر في الشركات القادرة على الكسب وتحقيق عائد مجزٍ».

كان مصدر مطلع قال الجمعة إن صندوق الايداع والقروض دعا إلى اجتماع غير عادي للمساهمين يوم الإثنين سيتضمن مناقشة تنفيذ مرسوم صدر في الآونة الأخيرة يمنحه حق الاستثمار في شركات استرتيجية

العدد 3137 - السبت 09 أبريل 2011م الموافق 06 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً