العدد 3137 - السبت 09 أبريل 2011م الموافق 06 جمادى الأولى 1432هـ

«الفنية» تجتمع اليوم لتحديد شكل وموعد دوري السلة

7 فرق قررت المشاركة فيه رسمياً

تعقد اللجنة الفنية في الاتحاد البحريني لكرة السلة مساء اليوم (الأحد) اجتماعا مهما لتحديد شكل دوري زين البحرين لكرة السلة والموعد النهائي المقرر لانطلاقه.

وكانت اللجنة الفنية قد قررت سابقا تاريخ 20 أبريل/ نيسان الجاري موعدا لانطلاق الدورة السداسية إلا أن بعض الأندية فضلت تأخير الانطلاق لفترة بسيطة من أجل الاستعداد بأفضل صورة ممكنة للبطولة.

وأوضح أمين السر العام في الاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالإله عبدالغفار أن الاتحاد تسلم ردودا من جميع الأندية الستة المشاركة في الدورة السداسية إلى جانب رغبة نادي سترة في العودة للمنافسات. وقال: «بعد عودة نادي سترة إلى المنافسات بخطاب رسمي فإن اللجنة الفنية ستدرس هذه العودة، إذ أصبحت الفرق المشاركة هي 7 فرق وهذا ما يستدعي دراسة شكل المسابقة إن كانت ستعتمد على اللعب في القسم الثاني ومن ثم الدورة السداسية أو اللعب مباشرة في الدورة السداسية بمشاركة الفرق السبعة وصولا إلى المربع الذهبي». وأضاف «استلمنا رسائل رسمية من 5 أندية بخصوص المشاركة وموافقتين شفويتين من الأهلي ومدينة عيسى».

وكان دوري زين لكرة السلة قد توقف بعد الجولة الأولى من القسم الثاني بعد الأحداث التي مرت بها مملكة البحرين ما أدى إلى إلغاء القسم الثاني منه وخصوصا بعد انسحاب فريقي الاتحاد وسترة إلا أن عودة الأخير ستعيد خلط الأمور بالنسبة إلى الاتحاد البحريني لكرة السلة التي ستكون أمامه عدة خيارات في اجتماع اللجنة الفنية من بينها لعب القسم الثاني بسبعة فرق ومن ثم إقامة الدورة السداسية أو مشاركة الفرق السبعة مباشرة في الدورة السداسية ومن ثم الفرق الأربعة الأولى تشارك في المربع الذهبي للبطولة.

يذكر أن فريق الأهلي سيشارك في البطولة الخليجية للأندية أبطال الدوري لكرة السلة في الفترة من 4 إلى 11 مايو/ أيار المقبل في حين سيشارك المحرق في البطولة العربية لكرة السلة في منتصف شهر مايو المقبل ما يجعل من الصعوبة على اتحاد السلة وضع الجدول المناسب لاستئناف الدوري والذي سيحسم أمره في اجتماع اليوم.

وكان رئيس اللجنة الفنية في اتحاد السلة جاسم السندي قد صرح سابقا لـ «الوسط الرياضي» أن تاريخ 20 أبريل الجاري هو موعد انطلاق الدوري النهائي وأن جدول المسابقة سيصدر بعد اجتماع اليوم، مبينا أن اتحاد السلة سينظر للمصلحة العامة باعتبارها المعيار الأساسي في اسئناف الدوري وأن المدة التي أعطيت للأندية هي كافية

العدد 3137 - السبت 09 أبريل 2011م الموافق 06 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً