العدد 3142 - الخميس 14 أبريل 2011م الموافق 11 جمادى الأولى 1432هـ

موسى يطالب «الأشغال» بالالتفات العاجل إلى مشاريع الرفاع الشرقي

تعاني من مشكلات في الصرف الصحي والطرقات وتأخر مشاريع البنى التحتية

الرفاع - مجلس بلدي الجنوبية 

14 أبريل 2011

طالب عضو مجلس بلدي الجنوبية محمد موسى وزارة الأشغال بالالتفات إلى مشاريع الرفاع الشرقي بشكل عاجل لما تعانيه من مشكلات في الصرف الصحي والطرقات وتأخر مشاريع البنى التحتية.

وأوضح موسى أنه تمت منذ فترة مخاطبة وزارة الاشغال للعمل بشكل عاجل لتوسعة حوض الصرف الصحي الخاص بالمشروع الإسكاني بمجمع 909 بالرفاع الشرقي الذي تفيض المياه منه بشكل يومي ما تسبب في العديد من المشكلات الصحية وانبعاث الروائح والحشرات التي آذت المواطنين، كما أن المياه تسربت الى مقبرة المنطقة ما قد يؤثر على القبور وحرمتها.

وأضاف موسى أن نسبة المياه تزداد يوماً بعد يوم في الحوض نظراً إلى ازدياد عدد السكان وانتقالهم لمنازلهم الجديدة. مبيناً أن المطلوب «العمل على وضع حل جذري لهذه المشكلة لحين اكتمال مشروع المجاري».

كما ذكر أنه وفق الخطة التي عرضتها وزارة الأشغال وبعد إرساء المناقصة على المقاول المنفذ سيبدأ العمل في المرحلة السادسة من مشروع الصرف الصحي التي تغطي المجمعين 901 و903 والجزء الثاني من المجمع 905 والمجمع 909 شهر يونيو/ حزسيران المقبل.

وأضاف أن «مشروع الصرف الصحي من أهم المشاريع التي تحتاجها المنطقة لما يتسبب به من تأخر مشاريع تطوير الطرق والإنارة وعمليات التشجير والكثير الكثير من مشاريع البنى التحتية للرفاع الشرقي، وأن متابعة تنفيذه مستمرة مع وزارة الأشغال والجهات المعنية، ولن نتنازل عن أي يوم تأخير إضافي للمشروع».

وأعرب عضو «بلدي الجنوبية» عن شكره وتقديره لكل الأهالي على تعاونهم الدائم معتذراً عما طرأ من تأخير في شفط البلاعات في الرفاع الشرقي خلال الفترة الماضية نظراً لصعوبة دخول السيارات إلى الموقع المخصص لتفريغ المياه بتوبلي بسبب الأحداث التي مرت بها البلاد؛ ما تسبب في بطء عملية الشفط. آملاً من الجهات المعنية سرعة الرد على المواقع البديلة المقترحة حتى لا تتكرر المشكلة

العدد 3142 - الخميس 14 أبريل 2011م الموافق 11 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً