العدد 3144 - السبت 16 أبريل 2011م الموافق 13 جمادى الأولى 1432هـ

جميلة سلمان تفوز بعضوية «الديمقراطية وحقوق الإنسان» بالاتحاد البرلماني الدولي

جميلة سلمان
جميلة سلمان

فازت مرشحة الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين عضو مجلس الشورى جميلة علي سلمان بعضوية اللجنة الدائمة الثالثة المعنية بالديمقراطية وحقوق الإنسان ممثلة بذلك المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي.

وجاء فوز سلمان بعد أن وافق الاتحاد البرلماني العربي خلال اجتماعه التنسيقي الذي عقد مساء أمس الأول الجمعة (15 أبريل/ نيسان 2011) على هامش أعمال الدورة (124) للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة حاليّاً بجمهورية بنما برئاسة رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي وبمشاركة وفد الشعبة البرلمانية برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال محمد فخرو.

كما فاز النائب الكويتي مرزوق الغانم بمنصب الممثل عن المجموعة العربية في عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي.

وفي هذا الصدد، أكد وفد الشعبة البرلمانية في مملكة البحرين دعمه المطلق لجميع الأشقاء الخليجيين بشكل خاص وللدول العربية بشكل عام، من خلال شغل المناصب التي تخدم القضايا العربية وتوجهات المنظومة الخليجية في التجمعات البرلمانية العالمية، معرباً عن ثقته بقدرة جميلة علي سلمان على خدمة القضايا العربية والإسلامية.

إلى ذلك تم خلال الاجتماع التنسيقي للوفود العربية الموافقة على اعتماد البند الطارئ المقدم من الشعبة البرلمانية الباكستانية تحت عنوان: «الدعوة لعمل عالمي ملح لمساعدة اليابان التي ضربها زلزال تسونامي، ولمنع تأثير الكارثة على المنطقة بأسرها».

وكان وفد الشعبة البرلمانية الذي يضم في عضويته كلاًّ من أعضاء مجلس الشورى: صلاح علي محمد وعائشة سالم مبارك، ترافقهم فوزية يوسف الجيب من الأمانة العامة لمجلس الشورى شارك في الاجتماع التشاوري التنسيقي للوفود البرلمانية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بهدف تنسيق المواقف الخليجية تجاه القضايا المطروحة للنقاش خلال المؤتمر

العدد 3144 - السبت 16 أبريل 2011م الموافق 13 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً