العدد 1219 - الجمعة 06 يناير 2006م الموافق 06 ذي الحجة 1426هـ

رئيس الوزراء يلتقي ملك تايلند

التقى رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة مع ملك مملكة تايلند بهوميبول ادوليادج، وذلك في قصر جلالته في جزيرة واهن. وخلال اللقاء استعرض صاحب السمو رئيس الوزراء وجلالة ملك مملكة تايلند العلاقات البحرينية التايلندية وما تشهده من تطور وتعاون في الكثير من المجالات، وحرص الجانبان على تقوية هذه العلاقات وتدعيمها. وأعرب الجانبان عن ارتياحهما لمسار هذه العلاقات وأوجه التعاون بينهما، والذي زادها تعزيزاً حرص البلدين الصديقين على تبادل الزيارات بين المسئولين في كلا البلدين، معبرا جلالة ملك تايلند عن امتنانه وتقديره للدور الخاص الذي يقوم به صاحب السمو رئيس الوزراء في دعم وتقوية العلاقات بين المملكتين.

كذلك استعرض صاحب السمو رئيس الوزراء وجلالة ملك مملكة تايلند عدداً من القضايا الدولية الراهنة وعدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إذ أكدا حرصهما على تشجيع مجالات التنمية في مختلف مناطق العالم باعتبار ذلك السبيل الأمثل للأمن والاستقرار العالميين.

وفي هذا الصدد، أشار جلالة ملك تايلند وسمو رئيس الوزراء الى أهمية حل القضايا العالقة، التي تمثل مصدراً للقلق والاضطرابات، مشيرين بصفة خاصة الى منطقة الشرق الأوسط الحيوية، التي تعاني بعض مشكلات التوتر. وكان صاحب السمو رئيس الوزراء وصل الى قصر جلالة ملك تايلند في جزيرة واهن، إذ كان في استقبال سموه نائب رئيس مجلس الوزراء التايلندي والممثل الخاص لجلالة ملك تايلند.


... ويهنئ نائب رئيس دولة الإمارات بمنصبه الجديد

بعث رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة إلى نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء عضو المجلس الأعلى حاكم دبي أخيه صاحب السمو الفريق أول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر فيها عن أطيب تهانيه بمناسبة تقليده مهمات الحكم في امارة دبي، متمنياً لسموه كل التوفيق والسداد في الاضطلاع بهذه المسئولية الكبيرة. كما توجه رئيس الوزراء لسموه بخالص التهنئة على تعيينه نائباً لرئيس الدولة ورئيساً لمجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لمواصلة مسيرة التطور والرخاء لتحقيق تطلعات وآمال الشعب الإماراتي الشقيق

العدد 1219 - الجمعة 06 يناير 2006م الموافق 06 ذي الحجة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً