العدد 1239 - الخميس 26 يناير 2006م الموافق 26 ذي الحجة 1426هـ

سترة بعيون مربع الكبار يواجه لغز الموج العنابي

في ختام مباريات الأسبوع الـ (11) لممتاز الكرة

تختتم مساء اليوم عند الساعة 6,00 مساءً مباريات الأسبوع الـ (11) من الدوري الممتاز لكرة القدم في قسمه الثاني عندما يلعب الشباب (11 نقطة) أمام سترة (41 نقطة) على استاد المحرق في عراد. وتعتبر المباراة في واقعها تعتبر مهمة جداً للفريقين، إذ يسعيان إلى حصد نقاطها من أجل عدم وقوعهما في حرج المراكز المتأخرة، فالشباب الفريق الذي هز كيان الدوري والكأس وغير خريطة الدوري وصار الرقم الصعب في الموسمين الماضيين، فها هو اليوم يعاني كثيراً من النتائج السلبية والعروض غير المرضية، وكأنما لغز ما أصابه، والحقيقة غامضة في معرفة أسباب هذه العروض السيئة. ولذلك كل مباراة يدخلها العنابي يأمل أن يصحو من عروضه السلبية ليتنفس الصعداء وما ان يقوم مرة أخرى من كبوته يفاجئنا بكبوة أخرى، وبالتالي فإنك عندما تسأل اللاعب أو الإداري أو الجهاز الفني عن الأسباب فلا جواب لأنهم جميعاً يجهلون الحقيقة والأسباب. ومن المؤكد أن العنابي وضع في اعتباره أن الفوز اليوم مهم جداً لكي يقترب من فرق المربع أو يبعد نفسه عن مراكز الحرج والمأزق، وخلال القسم الثاني لا مجال للتعويض إن أراد البقاء في دائرة المنافسة لدخول مربع الكبار وغير ذلك لا يجديه أبداً سوى الفوز. أما سترة الفريق الذي غير صورة الفريق الصاعد إلى الممتاز عبر العروض المتميزة التي جعلته في المراكز المتقدمة، إذ استطاع المدرب العربي الشهيبي توظيف لاعبيه بإمكاناتهم الفنية، ما جعل المستوى الفني العام يرتفع خلال هذا الموسم. ما حققه الفريق الستراوي لم يكن محض مصادفة، بل كان حقيقة من جهود جبارة قام بها اللاعبون خلال القسم الأول، وبالتالي هم يطمحون إلى أن يواصلوا هذه المسيرة نحن مربع الكبار، وستزيد حظوظهم أكبر عندما يحققون الفوز اليوم. ولكن الفوز سيتأثر كثيراً بغياب نجم الفريق وهدافه جعفر طوق، ويأمل الجهاز الفني أن يعوض اللاعب بصادق مرهون وأحمد الخياط الذي هو جاهز للمباراة بعد شفائه من إصابته بعكس مرهون الذي نزل التدريب متأخراً. وسيغيب أيضاً عن الفريق التونسي سامي هوام لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء، وبالتالي يحتاج الفريق إلى البديل القوي للخروج بنقاط المباراة. فهل يستطيع أن يواصل مسيرته نحو المربع أم تعتبر هذه المباراة محل انطلاقة العنابي نحو الصحوة لحصد النقاط؟

انتهت مباراتهما في القسم الأول بفوز الشباب 1/2.


الفرحاني: مصممون على دخول مربع الكبار

قال مساعد مدرب سترة علي الفرحاني: «إن اللاعبين مستعدون جيداً وطموحهم تقديم المستوى الفني الجيد من أجل تحقيق نتيجة إيجابية». وأضاف «الشباب هذا الموسم يختلف كثيراً عن الموسمين الماضيين ولا أدري لماذا هذا الفريق لا يقدم المستويات نفسها في الموسم الماضي، ونأمل أن نستفيد من ظروفه ومستواه المتواضع، وهو يمر بأسوأ حال وأسوأ موسم له مع أن الفريق لديه لاعبين متميزين، ولكن الظروف لم تساعدهم». وتابع «أما عن المباراة فنأمل أن تكون مفتوحة لأن فريقنا يريد ذلك لامتلاكه المعدل الكافي في الجانب البدني، ومعظم اللاعبين من الوجوه الشابة ونحتاج إلى أن تكون مفتوحة». وقال أيضاً: «اللاعبون مصممون على دخول مربع الكبار والمنافسة على كأس سمو ولي العهد والحماس موجود والمعنويات عالية، ولا أعتقد أن غياب جعفر طوق سيؤثر بشكل كبير على شكل الهجوم، ونطالب الجماهير بمساندة الفريق، وأؤكد لهم أننا سنجاهد من أجل المنافسة القوية لدخول مربع الكبار ولن نفرط بهذا المركز».


كفاح: فريقنا هذا الموسم لغز... ونأمل في حله اليوم

قال مدير الفريق الأول في نادي الشباب كفاح جاسم: «إن المستوى الذي ظهر به الفريق هذا الموسم يعتبر لغزاً يحتاج إلى حل سريع، وكان أملي أن تنهيه مباراة المحرق، ولكن لم يحصل وسألت اللاعبين والإداريين عن السبب وراء التراجع فلم أتلق جواباً واضحاً أبداً». وأضاف «قد تكون الأخطاء الفردية في الدفاع وليس هذا الفريق الذي كنا نعرفه، وقد يكون غياب قائد الفريق حارس المرمى محسن عبدالوهاب له الأثر، وفي الخلاصة هذه الحال الذي يمر بها الفريق يمر بها كل فريق، ونأمل في مباراة اليوم أن يحرر نفسه ويكرر الفوز على سترة، وقد تكون من الأسباب أن بعض اللاعبين قدموا مستويات متميزة وكانوا يتوقعون الحصول على بعض الامتيازات مثل العمل، ولكن لم يحصل مثل هذا الأمر، وهذا ما أدى إلى الإحباط، وقد يكون هذا سبب من الأسباب». وتابع «توقف الدوري أكثر من مرة بعد أن بدأنا الإعداد مبكراً، وله التأثير الكبير في التشبع لدى اللاعبين وهبوط المستوى، وفي مباراة سترة نطالب اللاعبين بأن يلعبوا بنسبة 70 في المئة أو 80 في المئة، عندها أضمن للفريق الفوز اليوم، وأملي أن نبدأها من سترة، وهدفنا دخول مربع الكبار وهي مهمة غير صعبة وبإمكان اللاعبين تحقيق هذا الأمر لكن عليهم بذل المزيد من الجهد إعتباراً من مباراة اليوم الهامة بالنسبة لنا والتي ستكون الطريق لدخول المربع». وقال أيضاً: «في بداية المباراة لابد من الحذر، ولكن بعدها ستفتح لأنه ليس من صالح الفريقين الخروج بالتعادل، وهذا سيزيد من قوة وإثارة المباراة كما حصل في مباراة الفريقين في القسم الأول من الدوري»

العدد 1239 - الخميس 26 يناير 2006م الموافق 26 ذي الحجة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً