العدد 3146 - الإثنين 18 أبريل 2011م الموافق 15 جمادى الأولى 1432هـ

الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية: تعزيز إنتاجية القطاع العام مرتبط بتدريب الكوادر البشرية

ضاحية السيف - معهد الإدارة العامة 

18 أبريل 2011

أكد الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة أنَّ الاستثمار في تدريب الكوادر البشرية البحرينية في المؤسسات الحكومية يعد ركيزة أساسية لتعزيز إنتاجية القطاع العام ورفع مستوى الخدمات التي يقدمها للمواطنين. منوهاً بالدور الكبير الذي يلعبه المدراء والموظفون في عملية التنمية وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية والدفع بها نحو الاتجاه الصحيح من أجل تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة بحضور مدير معهد الإدارة العامة رائد شمس أمس الإثنين ( 18 أبريل/ نيسان 2011) مع الدفعة الثالثة من منتسبي برنامج التهيئة للقيادات الحكومية، الذي ينظمه معهد الإدارة العامة، وذلك بمقر مجلس التنمية الاقتصادية في ضاحية السيف.

وقدم الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خلال اللقاء عرضاً حول مجلس التنمية الاقتصادية، والمسئوليات المناطة به وكذلك أهم الإنجازات التي حققها. مبيّناً دور المجلس في عملية التخطيط والتنسيق مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة لتحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030. بالإضافة إلى المهام الأخرى التي يقوم بها المجلس في استقطاب الاستثمارات والأعمال الدولية إلى مملكة البحرين، وتوسيع دائرة المشاريع الجديدة، وكذلك مسئولياته في التسويق الدولي للبحرين.

وأشار الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة إلى المنهجية التي من خلالها تم إعداد رؤية البحرين الاقتصادية 2030 القائمة على مبادئ العدالة، الاستدامة، والتنافسية، مشيرا إلى أن تحقيق الرؤية يأتي بالتركيز على المبادرات التي تقوم عليها الإستراتيجية الاقتصادية الوطنية، والتي تركز على جوانب كثيرة تخص كل وزارة ومؤسسة حكومية. لافتاً إلى أن ربط الموازنة العامة للدولة بالمشاريع الجديدة المقرة في الإستراتيجية الاقتصادية الوطنية يأتي بهدف الإسراع في تنفيذ توجيهات الرؤية، وفي نفس الوقت دعم كافة الجهات الحكومية لاستحداث مشاريع تسهم في عملية التغيير والتطوير

العدد 3146 - الإثنين 18 أبريل 2011م الموافق 15 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً