العدد 3148 - الأربعاء 20 أبريل 2011م الموافق 17 جمادى الأولى 1432هـ

انطلاق مسابقة البحرين الكبرى لحفظ القرآن 23 الجاري

برعاية جلالة الملك وبمشاركة 850 متسابقاً ومتسابقة

المنامة - وزارة العدل والشئون الإسلامية 

20 أبريل 2011

أعلن وكيل الشئون الإسلامية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف فريد المفتاح عن موعد انطلاق تصفيات مسابقة البحرين الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره في دورتها السادسة عشرة، والتي تحظى برعاية عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتنظيم من الوزارة بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية. وقال المفتاح إن التصفيات ستنطلق ابتداءً من يوم السبت الموافق 23 حتى 25 أبريل/ نيسان الجاري، وذلك من خلال أربعة مقار موزعة بحسب محافظات المملكة ارتأت اللجنة المنظمة للوزارة إقامة التصفيات فيها من أجل التسهيل على المتسابقين والمتسابقات واستكمال التصفيات في وقت قياسي، وتشمل تلك المقار: مركز أحمد الفاتح الإسلامي بالمنامة، ومركز أم الدرداء الصغرى بالزنج، ومركز سارة بمدينة عيسى، ومركز ابن الجزري الإسلامي بالرفاع الشرقي.

وأضاف أن تنظيم هذه المسابقة يأتي في سياق اهتمام القيادة وسعيها لتشجيع كل شرائح المجتمع على حفظ القرآن والكريم والإقبال عليه، وتربية النشء على مفاهيم الكتاب العزيز والسنة المطهرة، وعلى مبادئ الإسلام وشرائعه السمحة، إضافة إلى تبني نوعية متميِّزة من حفظة كتاب الله وإعدادهم ليكونوا دعاة خير وعوامل إصلاح في مجتمعهم وأمتهم لما يتمتعون به من فكر وسطي معتدل وفهم سليم للإسلام. وأشار وكيل الوزارة للشئون الإسلامية إلى أن عدد المشاركين في المسابقة لهذا العام قد بلغ 850 متسابقاً ومتسابقة من مختلف الفئات العمرية بواقع 441 من الذكور و409 من الإناث.

يذكر أن مسابقة البحرين الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره تُقام على مدى 16 عاماً، حيث انطلقت في عهد المغفور له الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، في العام 1996م، وتستمر برعاية ملكية منذ العام 1999م حتى يومنا هذا. وقد توسعت هذه المسابقة طيلة الأعوام الماضية من حيث فروع المسابقة وجوائزها لتشمل كل شرائح المجتمع

العدد 3148 - الأربعاء 20 أبريل 2011م الموافق 17 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً