العدد 3152 - الأحد 24 أبريل 2011م الموافق 21 جمادى الأولى 1432هـ

«التنمية»: ملف مكرمة الألف دينار لم يغلق

كشفت وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، حنان كمال (المسئولة عن صرف الأمر الملكي 1000 دينار لكل أسرة بحرينية)، لـ «الوسط» أن الوزارة مازالت تعمل على تنفيذ صرف الـ 1000 دينار للمواطنين المستحقين، مؤكدة أن ملف عملية الصرف لم يغلق بعد.

وأشارت كمال إلى أن بعض الحالات المستحقة لم تتسلم الـ 1000 دينار بعد، نتيجة لأخطاء في بعض المعلومات أدت للحؤول دون وصول المبلغ لهم بعد، ومن بين ذلك أخطاء في الحسابات المصرفية، أو أن الحساب المصرفي مغلق لعدم وجود رصيد فيه.

وقالت: «إن التنسيق مستمر مع وزارة المالية لضمان وصول المبلغ الذي أمر به عاهل البلاد لجميع الأسر البحرينية دون استثناء»، موضحة أن وزارتي المالية والتنمية تعملان على مراجعة القضايا الفردية لإيجاد حلول لها ومن ثم صرف الـ1000 دينار لهم في أسرع وقت.


حالات مازالت عالقة بسبب أخطاء في الحسابات المصرفية

حنان كمال لـ «الوسط»: ملف صرف الـ 1000 دينار لم يغلق بعد

كشفت وكيل وزارة التنمية الاجتماعية (المسئولة عن صرف الأمر الملكي 1000 دينار لكل أسرة بحرينية) حنان كمال لـ «الوسط» عن أن الوزارة مازالت تعمل على تنفيذ صرف الـ 1000 دينار للمواطنين المستحقين، مؤكدة أن ملف عملية الصرف لم يغلق بعد.

وأشارت كمال إلى أن بعض الحالات المستحقة لم تتسلم الـ 1000 دينار بعد، نتيجة لأخطاء في بعض المعلومات أدت للحلول دون وصول المبلغ لهم بعد، ومن بين ذلك أخطاء في الحسابات المصرفية، أو أن الحساب المصرفي مغلق لعدم وجود رصيد فيه.

وقالت وكيل وزارة التنمية الاجتماعية: «إن التنسيق مستمر مع وزارة المالية من أجل ضمان وصول المبلغ الذي أمر به عاهل البلاد لجميع الأسر البحرينية من دون استثناء»، موضحة أن وزارتي المالية والتنمية تعملان على مراجعة القضايا الفردية لإيجاد حلول لها ومن ثم صرف الـ 1000 دينار لهم في أسرع وقت.

وكانت آخر قائمة صرف لها المبلغ في أواخر مارس/ آذار 2011 إذ تم الصرف لنحو 11 ألف أسرة مستحقة، وتأخرت عملية الصرف لهم بسبب ما شهدته البحرين من أحداث في الفترة الماضية أدت لتوقف العمل في المؤسسات الرسمية لمدة أسبوعين وتعطل العمل في وزارة التنمية الاجتماعية ما أدى لتأخر عملية الصرف لصعوبة إرسال المعلومات.

وبينت كمال أن الوزارة صرفت من قبل الـ 1000 دينار لأكثر من ألفي أسرة، وذلك بعد أن تم تصحيح بياناتهم وأرقام حساباتهم المصرفية.

وأشارت إلى أن الوزارة فتحت باب التظلم أمام جميع المواطنين الذين يرون أنهم يستحقون الـ «1000 دينار» ولم يحصلوا عليها، وذلك من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية.

وأكدت كمال أن الوزارة وبالتعاون مع الحكومة الإلكترونية صرفت الـ «1000 دينار» لكل الأسر البحرينية (زوج وزوجة وأولاد) والبالغ عددهم 120 ألفاً و148 أسرة، وذلك بحسب قاعدة البيانات وعملية التسجيل التي فتحت أمام الجميع لتأكيد بياناتهم عبر موقع الحكومة الإلكترونية.

وقالت وكيل وزارة التنمية: «إن هناك حالات بسيطة أودعت أرقام حساباتها المصرفية بشكل خاطئ، أو أن بطاقاتها السكانية منتهية الصلاحية، وبالتالي فإن تلك الحالات تحتاج إلى تصحيح البيانات أولاً لإتمام عملية حصولهم على الـ «1000 دينار».

وكان مصرف البحرين المركزي أصدر تعميماً إلى جميع مصارف قطاع التجزئة العاملة في البحرين يقضي بعدم جواز قيام البنوك باستقطاع أية مبالغ قد تكون مستحقة لها من زبائنها المستفيدين من الـ «1000 دينار»، التي أمر بها جلالة الملك بمناسبة مرور عشر سنوات على ميثاق العمل الوطني، بحيث يتسلم كل صاحب حساب لدى هذه البنوك من المستحقين لهذه المكرمة المبلغ كاملاً

العدد 3152 - الأحد 24 أبريل 2011م الموافق 21 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 2:04 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      تلاشت فرحتنا والسبب هذا التماطل في صرف المكرمة

      هي مكرمة فلماذا لايفتح باب التسجيل لها الا بشهر معين واين العدل في ذلك من حق اي رب اسرة بحريني الحصول عليها باي وقت فهي من حقه

      نذهب للتسجيل ويقولون اغلقنا باب التظلم ونتصل بالتلفون ويقولون اين كنتم لقد فتحنا باب التظلم وللعلم ذهبت شخصيا الى موقع الوزارة قبل تاريخ 2 اكتوبر ورفضوا معللين لقد انتهت فترة التظلم

      حسبي الله ونعم الوكيل

اقرأ ايضاً