العدد 3152 - الأحد 24 أبريل 2011م الموافق 21 جمادى الأولى 1432هـ

ورشة «التقييم الذاتي» توصي بتعزيز الاستثمار في المواطن البحريني

أكد مستشار رئيس الوزراء الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة، أن مركز البحرين للتميز يهدف إلى تعزيز قيمة الاستثمار في المواطن البحريني، ورفع أداء المؤسسات الحكومية بحيث لا يكون أداؤها مرتبطا بأشخاص وإنما بمنظومة متكاملة من القيم المؤسسية التي يسعى المركز إلى ترسخيها من خلال برنامج البحرين للتميز.

جاء ذلك، خلال مشاركته أمس في اختتام ورشة «التقييم الذاتي» التي نظمها مركز البحرين للتميز على مدى ثلاثة أيام بفندق كراون بلازا بالمنامة، بمشاركة واسعة من خبراء التميز من كل وزارات ومؤسسات المملكة.

ودعا الشيخ حسام بن عيسى إلى تعزيز مبادئ الرقابة الذاتية وفقا لمبادرة رئيس الوزراء، مؤكدا أن هذه المبادرة تأتي في إطار اهتمام وتوجه سموه لتطوير الأداء واستثمار مختلف فرص التحسين من أجل تطوير الأداء في الجهاز الحكومي ككل.

من جهته أكد خبير مركز البحرين للتميز محمد بوحجي ضرورة سيادة روح تقبل النقد وكشف مكامن الخلل والتعامل بشفافية عالية معها واعتبارها فرص تحسين.

ودعا بوحجي المشاركين في الورشة إلى بدء عمليات التقييم في المؤسسات الحكومية خلال الأسبوع الجاري، حيث تم اختيار خمس مؤسسات لتدشين فعاليات التقييم الذاتي انطلاقا من أهمية ما تقدمه من خدمات للمواطنين وهي (إدارة الهجرة والجنسية والجوازات، وزارة الصحة، وزارة الأشغال، وزارة التنمية الاجتماعية، وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني).

وشهدت ورشة «منهجية التقييم الذاتي حسب برنامج البحرين للتميز» التي نظمها مركز البحرين للتميز حضور 60 استشارياً من 42 مؤسسة حكومة وشبه حكومية

العدد 3152 - الأحد 24 أبريل 2011م الموافق 21 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً