العدد 3153 - الإثنين 25 أبريل 2011م الموافق 22 جمادى الأولى 1432هـ

براءة متهم من بيع المواد المخدرِّة وإدانته مع آخرين بتعاطيها

برأت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القضاة طلعت إبراهيم ومحمد الرميحي وعلي الكعبي وأمانة سر ناجي عبدالله متهم من بيع المواد المخدرة، فيما أدانته المحكمة ومعه متهمون بتهمة تعاطي المواد المخدرة وقضت بحبسهم لمدة سنة وتغريمهم ألف دينار.

وقد تقدمت المحامية فاطمة الحواج في الجلسة الماضية بمذكرة دفاعية طلبت في نهايتها براءة موكلها من تهمة بيع المواد المخدرة وتعاطيها، إلا أن المحكمة قضت ببراءة من بيع المواد المخدرة وإدانته بتعاطيها.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم أنه باع بقصد الاتجار مادة مخدرة حشيش في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، كما أنه والمتهمين الثاني والثالث حازوا و أحرزوا بقصد التعاطي مادة مخدرة حشيش في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

وتتمثل تفاصيل القضية في أن قسم إدارة مكافحة المخدرات قد وردته معلومات بأن المتهم يحوز مواد مخدرة بقصد بيعها، وبعد التأكد من صحة المعلومات تم إعداد كمين للمتهم عن طريق مصدر سري قام بالاتصال بالمتهم واتفق معه على شراء المواد المخدرة، وفي المكان والزمان المحددين تمت عملية التسليم والاستلام وبعدها تم القبض على المتهم.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها بأن المحكمة لا تساير النيابة العامة بما وجهت له من تهمة بيع المواد المخدرة وتعول على ما اعترف به المتهم أمام النيابة بأنه كان يحوز المواد المخدرة بقصد تعاطيها

العدد 3153 - الإثنين 25 أبريل 2011م الموافق 22 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً