العدد 3153 - الإثنين 25 أبريل 2011م الموافق 22 جمادى الأولى 1432هـ

بلدي الجنوبية يوافق على إنشاء سوق مؤقت في الحنينية

الرفاع - مجلس بلدي الجنوبية 

25 أبريل 2011

كشف رئيس مجلس بلدي الجنوبية محسن البكري عن موافقة أعضاء المجلس البلدي بالإجماع على مقترح إنشاء سوق مركزي مؤقت بمنطقة الحنينية والمقدم من ممثل الدائرة الأولى عضو المجلس محمد موسى خلال الجلسة الاعتيادية التاسعة لدور الانعقاد الجاري.

وقال في بيان صحافي أمس الاثنين( 25 أبريل/ نيسان 2011): «إن مقترح السوق يتضمن إنشاء قسم لبيع الخضروات والفواكه بالجملة والمفرق وقسم ثان لبيع اللحوم وآخر لبيع الأسماك». مردفاً بأن هذه الخطوة تأتي نظراً لحاجة المنطقة الجنوبية ورغبة من المجلس لتوفير العناء على المواطن والمقيم في الحصول على حاجته من السلع في مكان واحد دون تحمل مشقة بُعد المسافة.

ودعا رئيس المجلس البلدي التجار والأهالي للاستفادة من هذا السوق المؤقت لحين بدء العمل في إنشاء السوق الجديد وأضاف: «إن ما يميز سوق الحنينية المؤقت المزمع إنشاؤه أن الموافقة جاءت مشروطة بأن تكون الأسعار في متناول الجميع فضلاً عن أنه سيسهم بلا شك في حل الاختناقات المرورية.

ومن جهة أخرى ذكر البكري أن المجلس وافق وبعد نقاش مستفيض في جلسته الاعتيادية التاسعة تقرير اللجنة الفنية حول إنشاء مبنى في منطقة الزلاق مكون من ثلاثة أدوار يحتوي على محلات تجارية، كما تم مناقشة تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن خصخصة عدادات مواقف السيارات وهو مقترح مقدم من وزارة الأشغال, إذ تمت الموافقة على خصخصة عدادات الوقوف في شارع الشيخ علي بن خليفة بهدف استفادة أهالي المنطقة ومرتادي السوق منها والحيلولة دون احتكار تلك المواقف من قبل البعض لفترات طويلة.

ووصف البكري جلسة بلدي الجنوبية ليوم أمس بالنوعية نظراً لقبول المجلس 53 حالة لمشروع تنمية المدن والقرى لمواطنين تنطبق عليهم الشروط والمعايير المعتمدة للمشروع مع إضافة ثلاث حالات عالقة من العام الماضي

العدد 3153 - الإثنين 25 أبريل 2011م الموافق 22 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً