العدد 3155 - الأربعاء 27 أبريل 2011م الموافق 24 جمادى الأولى 1432هـ

بلدي المحرق يخاطب عباس بمخالفاته ويمهله 10 أيام للرد

قرر مجلس بلدي المحرق في جلسة استثنائية عقدها أمس (الأربعاء 27 أبريل/ نيسان 2011)، مخطابة عضو الدائرة السادسة الوفاقي محمد عباس بجملة من المخالفات التي ادّعى المجلس ضبطها بشأنه خلال الأحداث التي مرت على البلاد مؤخراً.

وأمهل المجلس ضمن قراره العضو البلدي فترة 10 أيام للرد على المخالفات وتفنيدها، على أن يتخذ الأول الإجراءات القانونية اللازمة بحقه بعد ذلك.

واعتمد بلدي المحرق إجراءاته خلال جلسته الاستثائية وفقاً لقانون البلديات رقم (35) لسنة 2001 ولائحته التنفيذية المتعلقة بعمل المجالس البلدية. وبين أن خطواته تأتي على هامش الاشتباه بارتكاب العضو البلدي مخالفات من شأنها خيانة الوطن والإساءة إلى رموزه، والمتمثلة في توقيعه عريضة رفعت إلى منظمة الأمم المتحدة خلال الأحداث الأخيرة، التي قد تشوه من سمعة وصورة البحرين على المستوى الخارجي لأسباب واهية.

هذا وأجمع 6 من أعضاء المجلس هم: عبدالناصر المحميد، علي المقلة، فاطمة سلمان، غازي المرباطي، ورمزي القلاليف على عدم الذهاب في قرار عاجل خلال جلسة أمس بإسقاط عضوية محمد عباس، وإعطائه المهلة الكافية بحسب القانون للدفاع عن نفسه وعدم استباق الأحداث بقرارات قد تكون تعسفية. بينما ذهب العضو محمد المطوع إلى إسقاط عضوية عباس مباشرة، وهو ما رفضه المجلس.

وغاب عن الجلسة الاستثنائية أمس العضو محمد عباس لأسباب لم تذكر، في الوقت الذي كانت فيه الجلسة سرية ما لم يمكن وسائل الإعلام من الحضور. يشار إلى أن العضو البلدي سبق وأن دافع وفند بعد المخالفات التي وجهها له بعض أعضاء المجلس خلال جلسته الاعتيادية التاسعة للدور الأول من الفصل التشريعي الثالث يوم الأربعاء (6 أبريل/ نيسان 2011) ضمن نقاش ساخن، وأكد أنه وكتلة الوفاق البلدية طالبت بمطالب معقولة وقانونية، وهي غير مسئولة عن تصرفات أطراف أخرى وما نتج عنها

العدد 3155 - الأربعاء 27 أبريل 2011م الموافق 24 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً