العدد 3160 - الإثنين 02 مايو 2011م الموافق 29 جمادى الأولى 1432هـ

وزارة الأشغال تشرع في أعمال تطوير تقاطع الجسرة قريباً

صرحت مديرة إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الأشغال هدى فخرو بأنه سوف تبدأ في وقت قريب أعمال تطوير تقاطع الجسرة الواقع عند تقاطع شارع الشيخ عيسى بن سلمان مع شارع ولي العهد وشارع المزارع بتكلفة إجمالية قدرها 200 ألف دينار حيث سيتم التنفيذ من خلال شركة الدور للحفريات والبناء وتحت إشراف الوزارة ويستمر العمل في المشروع لمدة 40 أسبوعاً على أن يتم الانتهاء من جميع أعماله في شهر ديسمبر 2011.

يأتي هذا المشروع بعد أن قامت شئون الطرق بالوزارة بإعداد دراسة مرورية لحل مشكلة الازدحام المروري الحاصل على الجسر حيث أظهرت المسوحات المرورية زيادة كبيرة في حجم حركة المرور القادمة على شارع الجنبية باتجاه المنامة وخاصة في فترة الذروة الصباحية إذ يصل طول طابور السيارات فوق الجسر إلى 300م كما بلغ عدد السيارات المتجهة من شارع الجنبية إلى شارع الشيخ عيسى بن سلمان حوالي 1300 مركبة في الساعة ويبلغ إجمالي عدد السيارات على هذا التقاطع ما يقارب 3500 سيارة في الساعة.

لقد أوصت الدراسة بتوسعة التقاطع من خلال تمديد المسار المخصص للانعطاف يساراً للقادمين من شارع الجنبية وتوسعته لتوفير مسارين للمرور المتجه شرقاً ناحية المنامة وإضافة كتف أيمن لرفع مستوى السلامة المرورية عليه، كذلك تحديث وتطوير قنوات لتصريف مياه الإمطار وحواجز السلامة المرورية ووضع لوحات المرور التنظيمية والتحذيرية وعمل الدهانات الأرضية.
إن هذا المشروع من شأنه رفع الطاقة الاستيعابية للتقاطع وخفض الازدحام الحاصل عليه بنسبة 46% مما سيقلل من فترة الانتظار وكذلك من طول طابور المركبات المنتظرة على الجسر. بالإضافة إلى ذلك سيتم تحديث برنامج الإشارة الضوئية ليتناسب مع التوسعة المقترحة لزيادة الطاقة الاستيعابية لجميع فروع التقاطع مما سيساهم في زيادة انسيابية الحركة المرورية على كل من شارع ولي العهد وشارع المزارع.
ويأتي هذا المشروع ضمن جهود الوزارة لتسهيل الحركة المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق ضمن رؤية البحرين الاقتصادية 2030 والساعية إلى تطوير البنية التحتية وشبكة الطرق لما هو أفضل.
ويجري حالياً الاتصال بكافة الجهات المعنية وأجهزة الخدمات ذات العلاقة (الكهرباء، الماء، الاتصالات، الصرف الصحي وغيرها) وذلك لاستيعاب متطلباتها ضمن فترة إنجاز المشروع وتفادياً لأي معوقات قد تنجم أثناء التنفيذ.
وعليه تهيب وزارة الأشغال بالمواطنين والمقيمين الكرام التعاون مع الوزارة من أجل سرعة إنهاء العمل في المنطقة وذلك بالتقيد باللوحات المرورية التحذيرية والإرشادية وإتباع التحويلات المرورية في الموقع.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً