العدد 1303 - الجمعة 31 مارس 2006م الموافق 01 ربيع الاول 1427هـ

مفاجأة قوية و«إكسبريس» و«سبير» يحققان كأسي بتلكو ورئيس الهيئة

في السباق التاسع عشر للخيل

تحت رعاية رئيس الهيئة العليا لنادي الفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة، نظم النادي بعد ظهر أمس السباق التاسع عشر لهذا الموسم وذلك بحضور رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بالإنابة الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

كما شهد السباق حضوراً جماهيري لافتاً ومتميزاً تفاعل مع مجريات السباق بحماس.

وجاءت نتائج أشواط السباق متوقعة عبر فوز الجياد المرشحة عدا الشوط السادس والأخير الذي كان أكثر الأشواط قوة وإثارة وشهد مفاجأة قوية بفوز الحصان «دانش إكسبرس» الذي قلب التوقعات بتفوقه على الجياد المرشحة وخصوصاً الحصان «هالكن» ليكسب بذلك المرحلة الثانية من سلسلة سباقات منافسة بتلكو.

وكان الشوط السادس والأخير أقيم على كأس بتلكو (برودباند) لجياد الفئة الثانية (مستورد) لمسافة 1600 والجائزة 5000 دينار.

وكما كان متوقعاً شهد الشوط قمة المنافسة والإثارة نظرا إلى قوة الجياد المشاركة التي كانت تتطلع إلى تحقيق المراكز الأربعة الأولى لتعزيز رصيد نقاطها في منافسة بتلكو.

وشهد الشوط مفاجأة قوية من الحصان «دانش إكسبرس» ملك حسين إبراهيم العفو وبقيادة علي الصفار الذي قلب الترشيحات وحقق فوزه الثاني على التوالي هذا الموسم والذي جاء عبر خطة موفقة من المضمر عبدالله كويتي عندما استثمر فارق الوزن في وضع الحصان ضمن جياد المقدمة منذ البداية، إذ ظل متابعا للحصان «بلو دايموند» الورقة التكتيكية لصالح الحصان المرشح بقوة «هالكن».

ولعبت كفاءة الفارس علي الصفار دوراً في قيادة الحصان واختيار التوقيت المناسب لانطلاقته نحو المقدمة ابتداء من آخر 400 متر واستطاع المحافظة على تقدمه على رغم المنافسة القوية من «هالكن» الذي جاء تقدمه متأخرا ليفوز «دانش إكسبرس» بفارق رقبة.

وأقيم الشوط الخامس على كأس رئيس الهيئة العليا لنادي الفروسية وسباق الخيلسمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة سباق توازن (مفتوح) لمسافة 2000 متر والجائزة 3000 دينار.

واستطاع المرشح الثاني الحصان «سبير» ملك فوزي عبدالله ناس وبقيادة أحمد أكبر انتزاع الفوز بالكأس بجدارة محققاً بذلك أولى انتصاراته في مشاركته الثالثة.

وجاء فوز الحصان «سبير» عبر خطة مناسبة وموفقة من المضمر فوزي ناس عندما وضع الحصان الآخر للاسطبل «تمبل ويد غالور» ورقة تكتيكية بانطلاقته في المقدمة إلى جانب الحصان «سن كيسد» وذلك حتى بعد خط المستقيم الذي بدأ فيه تقدم الحصان «سبير» القادم بقوة بعدما احتفظ بقوته في البداية تفادياؤ لتأثير فارق الوزن لينطلق بقوة نحو الفوز على رغم المنافسة القوية من الحصان «سن كيسد» الذي ظهر بصورة جيدة وينتزع الفوز بفارق رقبة.

وأقيم الشوط الرابع سباق توازن (نتاج محلي) لمسافة 2000 متر واستطاع المرشح الأول الحصان «كفو» ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة جيرالد تأكيد جدارته بالترشيحات والتفوق بفوز صريح من دون أن يواجه منافسة قوية خصوصاً في آخر 600 متر عندما انفرد بالمقدمة لينهي الشوط بفارق ثلاثة أطوال عن الحصان الآخر للاسطبل «رداد»، فيما ظهر الحصان «بوصياح» بصورة جيدة وحل ثالثاً.

وأقيم الشوط الثالث لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (مستورد) مسافة 1800 متر والجائزة 1000 دينار.

واستطاع الحصان المرشح الأول «هاي سوسايتي» لاسطبل المنتصر وبقيادة بول سميث تأكيد جدارته بالفوز الثالث له.

وكان فوز «هاي سوسايتي» متوقعاً وجاء عبر خطة جيدة عندما بدأ الشوط بصورة هادئة واستفاد من الدور التكتيكي الذي قام به الحصان الآخر للاسطبل «بيرننغ أمبيشن» الذي انطلق في المقدمة منذ البداية وسحب معه المنافسين «جمر العيون» و«سخية»، فيما احتفظ «هاي سوسايتي» بقوة للانطلاق في آخر 400 متر ليتقدم بقوة وسرعة ويحلق وحيداً في المقدمة ليحسم الفوز لصالحه بفارق ثلاثة أطوال.

وأقيم الشوط الثاني لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات (نتاج محلي) ومسافة 1000 متر.

وجاءت النتائج متماشية مع التوقعات والترشيحات، إذ حققت الجياد المرشحة المراكز الثلاثة الأولى إذ حقق الحصان «مرجان» ملك بشاير سامي هاشم وبقيادة جعفر مرزوق المركز الأول بجدارة ليواصل الحصان مسلسل تألقه في مشاركاته هذا الموسم باحتلاله المراكز الثلاثة.

وفرض الحصان «مرجان» حضوره على مجريات السباق بانطلاقته ضمن جياد المقدمة منذ البداية ودخل في منافسة قوية مع منافسيه الفرسين «كايدا وتامينا» وسط الأسلوب السريع للشوط حتى استطاع «مرجان» الانطلاق بقوة في آخر 200 متر ليخطف المقدمة ويحقق الفوز بفارق رقبة عن الفرس «تامينا».

وأقيم الشوط الأول لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) واستطاع الحصان «ربدان 1170» لاسطبل الرفاع وبقيادة حسين عبدالله تحقيق الفوز الأول له في مشاركته السادسة. وفي ختام السباق قدم الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة كأس رئيس الهيئة العليا لنادي الفروسية وسباق الخيل إلى المالك فوزي ناس، فيما قدم رئيس العلاقات العامة بشركة بتلكو حاتم الطائي كأس بتلكو «برودباند» إلى المالك إبراهيم العفو. هذا وسيقام السباق المقبل على كأس شركة نفط البحرين «بابكو» وداربي البحرين وذلك يوم الجمعة 7 أبريل/ نيسان 2006

العدد 1303 - الجمعة 31 مارس 2006م الموافق 01 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً