العدد 1304 - السبت 01 أبريل 2006م الموافق 02 ربيع الاول 1427هـ

رئيس الوزراء يأمر بدراسة إسكان الحورة والقضيبية

خلال زيارة سموه التفقدية أمسخلال زيارة سموه التفقدية أمس

أمر رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة خلال زيارته التفقدية يوم أمس لمنطقتي الحورة والقضيبية بإعداد دراسة تنفيذ مشروع إسكاني جديد في الحورة والقضيبية ضمن موازنة هذا العام والموازنة المقبلة. وتأتي زيارة سموه ضمن الزيارات الميدانية لبعض مناطق المملكة بغرض الاطلاع عن كثب على احتياجات هذه المناطق من مختلف الخدمات والمرافق العامة، ورافق فيها وزير الأشغال والإسكان فهمي علي الجودر ومحافظ العاصمة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة. وخلال الزيارة جال رئيس الوزراء أرجاء المنطقة واطلع عن كثب على أحوال أهالي المنطقة وظروفهم وما يتطلعون إليه من خدمات ومرافق بالشكل الذي يحفظ للمنطقة طابعها ويلبي احتياجات قاطنيها، واستمع سموه إلى آراء الأهالي ومتطلباتهم، فيما شرح رئيس صندوق الحورة والقضيبية الخيري عادل العسومي لرئيس الوزراء أحوال أهالي المنطقة وحاجتهم إلى مزيد من المشروعات والخدمات والمرافق الحكومية.

وفي ضوء ذلك أصدر رئيس الوزراء أمره بدراسة الوضع الحالي للمساكن في منطقة الحورة والقضيبية وتحديد احتياجاتها من عمليات الترميم وإعادة الإعمار بما في ذلك دراسة تنفيذ مشروع إسكاني جديد في الحورة والقضيبية ضمن موازنة هذا العام والموازنة المقبلة على أن تتضمن الدراسة أيضا حصرا شاملا للمباني الحكومية القديمة الموجودة في المنطقة لإدراجها ضمن هذا المشروع، وكلف وزارة الأشغال والإسكان بالتنسيق مع وزارة شئون البلديات والزراعة وجهاز المساحة والتسجيل العقاري والجهات ذات الصلة لتنفيذ ذلك. وأكد سموه أن الحكومة تحرص على تحقيق الرضا التام للمواطنين على مختلف خدماتها وانها في سبيل ذلك تسعى دائما لتطوير خططها وبرامجها لتكون ملبية لتطلعات المواطنين في مستوى العيش الرفيع، لافتا سموه إلى أن المواطن البحريني وراحته تشكل الأولوية في أية خطط حكومية حالية أو مستقبلية. كما أكد أن الحكومة مستمرة في عمليات التوسع في المشروعات الإسكانية وبناء المرافق الخدمية في المناطق التي تعاني نقصا من هذه المرافق أو الخدمات وذلك لتلبية احتياجات المواطنين الذين ينتظرون دائما المزيد من المشروعات الحكومية.

وأشار سموه إلى أن الحكومة حققت الكثير من هذه المشروعات الخدمية وهي تفخر بما حققته قياسا بمحدودية مواردها التي لم تقف يوما عائقا أمام مشروعاتها الطموحة، مشددا سموه على أن الجانب الخدمي في الدولة محل اهتمام وعناية من جميع المسئولين في الحكومة وذلك لما له من ارتباط مباشر بالمواطن الذي تحرص الحكومة على راحته وعيشه باطمئنان وسعادة.


... ويتلقى برقية شكر محافظ العاصمة

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة برقية شكر من محافظ الوسطى الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة تقدم فيها نيابة عن نفسه وعن أهل الحورة بأسمى آيات الشكر والتقدير على تفضل سموه بزيارة منطقة الحورة، وتفقد بيوتها، والتحدث إلى أهلها والتعرف عن كثب على مشكلاتهم، وطمأنتهم على مستقبلهم برفع مستوى معيشتهم، وتكليف وزارة الأشغال والإسكان ومحافظة العاصمة بدراسة وضعهم، ووضع الخطة العاجلة لتغيير هذا الوضع إلى الأفضل، مؤكداً ان ذلك أدخل البهجة إلى نفوسهم

العدد 1304 - السبت 01 أبريل 2006م الموافق 02 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً