العدد 1304 - السبت 01 أبريل 2006م الموافق 02 ربيع الاول 1427هـ

هوليز: فريق «لندن» لن يشارك في التحقيق البحريني

قال وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الاوسط كيم هوليز انه لم يلتق بأحد من الناجين لكنه تلقى وعودا من القيادة البحرينية بمتابعة التحقيقات بشأن اسباب غرق السفينة البحرينية مساء الخميس الماضي.

وقال إنه موجود في المنطقة ضمن جولة تشمل الامارات وافغانستان قطعها ليطلع على آخر التطورات في المنامة.

وأشار الوزير البريطاني خلال لقائه ممثلي الصحف المحلية ووكالات الانباء العالمية في مقر السفارة البريطانية في المنامة امس الى ان الفريق المشكل من الخارجية البريطانية وصل من لندن وضم سبعة موظفين وشخصين من اللجنة الدولية للصليب الاحمر. واضاف هوليز أن الفريق المشكل يأتي بالعادة لدعم البعثات الدبلوماسية في العالم خلال الازمات مثل ما حدث مع تسونامي وذلك بهدف توفير وايصال المعلومات لأقارب الضحايا عبر متابعتهم لحيثيات التحقيق الذي سيجريه الجانب البحريني. وفي رد على سؤال عما اذا الفريق البريطاني سيشارك مع لجنة التحقيق البحرينية اجاب الوزير البريطاني ان ذلك غير وارد، مؤكدا ان الفريق سيتابع مجريات التحقيق.

وعن طبيعة الدعم والمساعدة التي سيقدمها الفريق للجنة التحقيق البحرينية على اثر التصريحات التي اطلقها أمس الأول وزير الخارجية البريطاني جاك سترو اوضح الوزير البريطاني ان تشكيل اللجنة البحرينية لم يتم حتى الآن بصورة عملية، لكن البحرين دولة لها سيادتها المستقلة وهي تتمتع بسمعة طيبة عن سير مرافئها وسواحلها على المستوى الدولي «ونحن لا يوجد لدينا شك فهي تستطيع متابعة ذلك».

يذكر أن الوزير البريطاني غادر المنامة مساء أمس متوجها الى امارة دبي ومن ثم الى افغانستان.

وكانت بريطانيا قد فقدت 15 شخصا من رعاياها في حادث غرق السفينة بينهم ثلاثة يحملون جنسية أخرى.


السفارة التايلندية تتوقع ارتفاع عدد ضحاياها في السفينة

قال متحدث باسم السفارة التايلندية في المنامة أمس إن ابواب السفارة مفتوحة على مدار الساعة لتوفير أية معلومات عن رعاياها من ضحايا حادث غرق السفينة البحرينية.

واضاف المتحدث لـ «الوسط» أمس أن سفارة بلاده تتواصل مع وزارة الخارجية البحرينية باعتبارها حلقة الوصل مع الجهات المعنية في التحقيق، مشيرا الى انهم يتوقعون ان يكون عدد ضحاياهم التايلنديين في هذا الحادث اكثر من ثلاثة.

وأوضح أن الخارجية التايلندية ابلغت اقارب الضحايا القتلى في الحادث بينما مازال البحث جاريا عن مصير آخرين.

وعما اذا كان ضحايا الاقارب سيطالبون بأي تعويض مادي من قبل صاحب شركة السفينة البحرينية أوضح المتحدث أن ذلك ليس وارداً وأن الاولوية تنصب من جانب الخارجية التايلندية في التحقق من ابلاغ اقرباء الضحايا وتقديم الدعم الكافي للعوائل الموجودة في المنامة.

يذكر أن قائمة الضحايا التي أعلنت عنها البحرين ضمت وفاة تايلنديين اثنين ونجاة شخص واحد

العدد 1304 - السبت 01 أبريل 2006م الموافق 02 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً