العدد 1309 - الخميس 06 أبريل 2006م الموافق 07 ربيع الاول 1427هـ

إضراب بالموانئ الجزائرية يومي 16 و17 أبريل الجاري

قرر اتحاد نقابات عمال الموانئ بالجزائر تنظيم إضراب عن العمل يومي 16 و17 أبريل/ نيسان الجاري وذلك احتجاجا على عزم الحكومة خصخصة الموانئ التجارية.

وأوضح بيان للاتحاد أمس (الخميس) أن قرار الإضراب لمدة يومين تم اتخاذه يوم الاربعاء بالاجماع عقب الاجتماع الاستثنائي الذي عقده اتحاد نقابات الموانئ بالجزائر العاصمة.

وأشار البيان إلى أن الإضراب يأتي كإجراء احتجاجي ضد اتجاه الحكومة الرامي إلى التنازل عن إدارة الموانئ التجارية الوطنية لصالح القطاع الخاص والموانئ البترولية (سكيكدة ، بجاية وأرزيو) لصالح شركة سوناطراك للنفط والغاز الجزائرية.

وعزا الاتحاد قرار اللجوء إلى الإضراب إلى عدم تلقيه أية إجابات على مطالبه من الحكومة التي التزمت الصمت على رغم الاستعداد للحوار والتشاور الذي أبدته نقابات القطاع في الكثير من المناسبات.

وشدد البيان على رفض الاتحاد لمخطط الخصخصة الذي تبنته الحكومة سواء بالنسبة الى ميناء الجزائر أو الموانئ الجزائرية الأخرى، مشيرا إلى أن الموانئ لها دور استراتيجى بالنسبة إلى الاقتصاد الوطني. ويمثل ميناء العاصمة وحده أكثر من 50 في المئة من حركة الشحن البحري بالجزائر إذ يستقبل يوميا ما بين 800 إلى 1000 حاوية تغادر 80 في المئة منها الميناء في اليوم نفسه

العدد 1309 - الخميس 06 أبريل 2006م الموافق 07 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً