العدد 1313 - الإثنين 10 أبريل 2006م الموافق 11 ربيع الاول 1427هـ

140 نمو مراكز التسوق في الخليج بحلول 2010

قالت مؤسسة «ريتايل إنترناشيونال» العالمية المستقلة المتخصصة بتقديم الخدمات وإجراء دراسات السوق فيما يتعلق بمجال العقارات الخاصة بتجارة التجزئة، إن مراكز التسوق في منطقة الخليج ستشهد نمواً قدره 140 في المئة خلال الأعوام الخمس المقبلة.

وذكر مدير معرض ومؤتمر العقارات الدولي فرانك دايلس: «يعد النمو في المشروعات الخاصة بتجارة التجزئة وحدها هائلاً، ويدعم هذا النمو بكل وضوح مشروعات الاستخدام المختلط. وستتمتع مشروعات تجارة التجزئة، في ظل تلك المشروعات المختلطة، بمناخ جيّد يتيح ممارسة الأعمال بنجاح، ما يجعل الفائدة تعود على الجميع؛ تجار التجزئة والمستثمرين والسكان».

وكشفت المؤسسة العالمية للأبحاث، ومنظمو معرض ومؤتمر العقارات الدولي، عن أجندة أعمال المؤتمر وأسماء المتحدثين في هذا الحدث المهم والفريد من نوعه في المنطقة. ومن المقرر أن يناقش المؤتمر، الذي سيعقد في مركز دبي العالمي للمعارض يونيو/ حزيران المقبل، الموضوعات التي تهم قطاع مشروعات العقارات الخاصة بتجارة التجزئة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وقال مدير المعرض روهان مرواها: «بطريقة ما، فإن من غير المحتمل نجاح هذا التلاقي بين المشروعات السكنية ومشروعات تجارة التجزئة في الولايات المتحدة وفي أرجاء من أوروبا، إذ وجد أن لمشروعات التجزئة الواقعة في مشروعات متعددة الأغراض خارج وحول المدن أثراً سلبياً على المجتمعات الواقعة داخل وحول مراكز المدن التقليدية. لكننا نشهد اتجاهاً معاكساً لذلك في منطقة الخليج، إذ تعتبر مشروعات التجزئة عنصراً مكمّلاً لتلك المجتمعات الجديدة»

العدد 1313 - الإثنين 10 أبريل 2006م الموافق 11 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً