العدد 1313 - الإثنين 10 أبريل 2006م الموافق 11 ربيع الاول 1427هـ

الأخطبوط الأحمر يسعى إلى عبور ثالث محطاته الآسيوية

يطمح إلى مواصلة انتصاراته والاقتراب من التأهل

يخوض فريق المحرق الأول لكرة القدم اليوم ثالث مبارياته في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بملاقاة بطل الهند فريق مهاندرا في ي الساعة 6,30 من مساء اليوم على استاد البحرين الوطني في الجولة الثالثة من البطولة.

ويتصدر المحرق ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من فوزين على اتحاد الأخوة البنغالي 2 صفر في البحرين والعهد اللبناني 2/ صفر في (بيروت) وبفارق أربع نقاط عن فريق ماهندرا «نقطتين» ثم العهد واتحاد الأخوة «نقطة واحدة».

ويسعى إلى تخطي المحطة الثالثة في مشواره الآسيوي وقطع خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الثاني وخصوصاً في ظل فارق النقاط بينه وبين بقية الفرق وكذلك فارق المستوى الفني الذي بدأ يتجه نحو ترجيح كفة المحرق.

وكان المحرقاوية يأملون دخول مباراة اليوم وهم في نشوة الفوز ببطولة الدوري الممتاز الكروي لكن قرار تأجيل مباريات الدوري ارجأ ذلك وأبقى الفريق في دوامة الأزمة الحالية التي تبحث عن حل وتطمح الجماهير المحرقاوية ألا يكون للأزمة المحلية تأثير على فريقها في مباراته الآسيوية.

ومن المنتظر ان يعتمد مدرب المحرق الوطني خليفة الزياني على المجموعة نفسها التي خاضت بها مباراتيه السابقين وتضم الحارس الدولي علي حسن وعلي عامر وراشد الدوسري بعد اكتمال شفائه من الإصابة التي غيبته عن لقاء العهد وعبدالله الدخيل وفوزي عايش وجاسم الجبن والثلاثي المحترف الأردني بشار بني ياسين والعماني حسن زاهر والبرازيلي ريكو والمهاجم الشاب المتألق الصاعد إبراهيم المقلة ومحمود عبدالرحمن.

وينتظر أن ينتهج المحرق الأسلوب الهجومي وخصوصاً بعد تجاوز الربع الأول من المباراة المتوقع ان يكون خلاله المحرق حذراً من أجل استكشاف أوراق الفريق الهندي وتفادي أية مفاجئة مبكرة قد تبعثر الأوراق والحسابات المحرقاوية.

من جانبه يضم الفريق الهندي ثلاثة لاعبين محترفين أبرزهما المهاجم البرازيلي ولاعبان غانيان


رئيس نادي المحرق:

إحذروا بطل الهند ولا تسألوني عن بطولة الدوري!

أعرب رئيس مجلس إدارة نادي المحرق الشيخ أحمد بن علي آل خليفة عن ثقته في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بتقديم العرض الجاد المعروف عنه بما سيحقق له طموحاته وتطلعاته وآمال وتطلعات جماهيره الرفيعة في مباراة اليوم المهمة والمرتقبة التي سيخوضها فريق المحرق أمام فريق مهندرا يونايتد الهندي في كأس الاتحاد الآسيوي، وأكد الشيخ أحمد بن علي أن صدارة المحرق بفارق أربع نقاط عن منافسه فريق مهاندرا الهندي لا تعني ان مهمة المحرق سهلة في كسب نقاط المباراة وأن نادي المحرق سيقابل الفريق الهندي إذ سيلعب بكل أوراقه في مباراة اليوم من أجل الفوز لأن المباراة تمثل آخر آماله في البطولة وحذر أحمد بن علي لاعبي المحرق من الافراط في الثقة والتهاون وأن نلعب للفوز وبكل جدية.

وأشار رئيس نادي المحرق إلى أن الفريق يلعب مباراة اليوم كما هو معروف بـ 12 لاعباً واللاعب رقم 12 هو جمهور المحرق الوفي والمخلص لناديه وأن ما شهدته مباريات المحرق الأخيرة من حضور ومساندة جماهيرية تعكس شعبية المحرق وارتباط جماهيره به في جميع الظروف. و«عن حظوظ المحرق في احراز بطولة الدوري الممتاز قال رئيس المحرق: «ما يهمنا ويجب أن نفكر ونركز عليه اليوم مباراتنا أمام ماهندرا الهندي وبعد ذلك لكل حادث حديث».


المحرق يفضّل التدريب في ملعبه على الوطني

اختتم فريقا المحرق ومهندرا الهندي استعداداتهما للقاء اليوم، إذ أجرى المحرق تدريبه الأخير على ملعبه في عراد بعد ما فضل مدربه الوطني خليفة الزياني التدريب على ملعب النادي بدلاً من الاستاد الموطني «ملعب المباراة» وفق ما كان مقرراً.

وجرى التدريب المحرقاوي وسط معنويات عالية وبحضور عدد من مسئولي النادي وجماهيره وكان تدريباً خفيفاً ركز خلاله الزياني على النواحي التكتيكية التي سيطبقها في لقاء اليوم.

في المقابل تدرب الفريق الهندي على الاستاد الوطني لمدة ساعة واحدة.


إبراهيم عيسى بلغة واثقة:

متفائلون بالفوز وأبعدنا لاعبينا عن أزمة الدوري

أكد مساعد مدرب فريق المحرق الأول لكرة القدم إبراهيم عيسى استعداد وجاهزية فريقه لمباراته أمام مهاندرا الهندي اليوم وتطلعه القوي إلى الفوز.

وقال العيسى: «لدينا تفاؤل بتحقيق نتيجة ايجابية ومعنوياتنا واللاعبين عالية وما يعزز حظوظ المحرق في الفوز على الفريق الهندي الذي يأتي في المستوى الثالث بعد فريق العهد اللبناني ولكن ذلك لا يعني التهاون في لقاء اليوم».

وعن معلومات الجهاز الفني للمحرق عن الفريق الهندي قال العيسى «شاهدنا الفريق الهندي في مباراته الأخيرة في البطولة وعرفنا مكامن القوة والضعف لديه وكذلك مستويات لاعبيه إذ يضم لاعبين محترفين ويجيد اللعب بالطريقة الدفاعية المحكمة وهو الآخر الذي تحسب له المدرب الزياني وركز عليه في تدريبات الفريق بكيفية تخطي التكتل الدفاعي المتوقع».

...و عن تأثيرات أزمة الدوري الممتاز على فريق المحرق قال إبراهيم عيسى «ثقتنا كبيرة في لاعبينا الذين دائماً ما نحاول ابعادهم عن أي تأثيرات وتركيزهم على مباراة الفريق الهندي، وفعلاً نشعر بعزيمة وروح عالية لدى لاعبينا من أجل الفوز وتشريف البحرين والمحرق».


المحرق بالأحمر والهندي بالأبيض

عقد مساء أمس الاجتماع الفني الخامس لمباراة فريقي المحرق ومهندرا الهندي وذلك في مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم وبحضور مراقب المباراة الإيراني مسعود عنايات وطاقم التحكيم الدولي اليمني وممثلي الناديين.

وتم خلال الاجتماع استعراض الأمور الادارية والتنظيمية والفنية للمباراة واعتماد أسماء لاعبي الفريقين وقمصانهما في المباراة إذ تقرر أن يلعب المحرق بالأحمر ومهندرا بالأبيض.

تحيكم يمني للمباراة

يقود مباراة اليوم طاقم تحكيم دولي يمني مكون من حكم الساحة مختار الريمي وبمساعدة حسين حسون وقايد سيف والحكم الرابع محمد الباني، وقام طاقم التحكيم أمس بجولة في الإستاد الوطني

العدد 1313 - الإثنين 10 أبريل 2006م الموافق 11 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً