العدد 1318 - السبت 15 أبريل 2006م الموافق 16 ربيع الاول 1427هـ

غداً افتتاح «السنوي للفنون التشكيلية»

المنامة - محرر الشئون المحلية 

15 أبريل 2006

أعلنت الوكيل المساعد للثقافة والتراث الوطني بوزارة الإعلام الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عن افتتاح معرض البحرين للفنون التشكيلية في دورته 33 غدا (الاثنين).

وقالت في مؤتمر صحافي عقد صباح يوم أمس في متحف البحرين الدولي إن «إقامة المعرض تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة يعد دليلاً على اهتمامه ورعايته للمواهب الفنية، ودعمه الدائم لحركة الفن التشكيلي بمملكة البحرين والتي شهدت تطوراً ملحوظاً على مدى العقود الثلاثة الماضية، إذ احتلت التجارب الفنية البحرينية مواقع متقدمة في مسيرة الثقافة العربية الحديثة في البحرين».

وأشارت الشيخة مي إلى أن معرض هذا العام يحتوي على 160 عملاً فنياً لستين فناناً بحرينياً تم فرزها من قبل لجنة مكونة من الفنان البحريني عبدالله المحرقي والقطري فرج دهام والإماراتي محمد يوسف. وقالت إن المعرض السنوي للفنون التشكيلية هو الأكثر دلالة على الحركة الفنية وما فيها من تطلعات حققت للفن التشكيلي مكانة بارزة في الحياة الثقافية، كما يعد تظاهرة فنية سنوية تعكس ما يتمتع به الفنان البحريني من قدرات إبداعية استطاع أن يستوعب من خلالها مختلف المدارس والاتجاهات الفنية العالمية، ويتأثر بها ويعكسها ببراعة وتميز باستخدام شتى الخامات الفنية المتاحة في أعماله الفنية بجميع صورها».

وأشارت الشيخة مي إلى أنه سيتزامن مع المعرض تنظيم ندوة مفتوحة لأعضاء لجنة التحكيم بشأن الأعمال المشاركة عند الساعة السابعة من مساء يوم الاثنين 17 إبريل/ نيسان الجاري بقاعة المحاضرات بمتحف البحرين الوطني وسيقوم بعد ذلك وزير الإعلام وزير الدولة للشئون الخارجية محمد عبدالغفار بتوزيع الشهادات التقديرية على الفنانين المشاركين في المعرض.

يذكر أن أعضاء لجنة تحكيم المعرض السنوي لهذا العام تتكون من الفنان السوري المقيم في باريس زياد دلول وصالح بركات من لبنان والفنانة الماليزية فاطمة شريفة بنت زبير

العدد 1318 - السبت 15 أبريل 2006م الموافق 16 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً