العدد 1331 - الجمعة 28 أبريل 2006م الموافق 29 ربيع الاول 1427هـ

تكريم الفائزين في «الذكر الحكيم السابعة»

303 مشاركين في المسابقة

السنابس - جمعية الذكر الحكيم 

28 أبريل 2006

اختتمت مساء الخميس الماضي فعاليات مسابقة الذكر الحكيم السابعة التي نظمتها جمعية الذكر الحكيم لعلوم القرآن خلال الفترة من 5 حتى 27 ابريل/ نيسان بمشاركة 303 متسابقين من كلا الجنسين من مختلف مناطق البحرين، فضلاً عن مشاركات من المملكة العربية السعودية.

وأقامت اللجنة المنظمة للمسابقة مساء الخميس الماضي الحفل الختامي للمسابقة في مأتم السنابس الذي احتضن جميع فعاليات المسابقة. وألقى نائب رئيس الجمعية محمد عبدالله منصور كلمة للجنة المنظمة للمسابقة تحدث فيها عن عدد المشاركين في المسابقة مقارنة بالأعوام الماضية، بالإضافة إلى توقيت إقامة المسابقة، وعرج في كلمته على فروع المسابقة التي ضمت التلاوة وحسن الأداء والحفظ والتفسير، بالإضافة إلى استحداث مجال جديد هو إعداد برنامج قرآني. وتطرق منصور في كلمته إلى الرابطة القرآنية التي تبنتها الجمعية على هامش فعاليات المسابقة.

وألقى نائب رئيس المجلس الإسلامي العلمائي السيدعبدالله الغريفي كلمة الحفل أشاد فيها بهذا المحفل القرآني، وعبر عن عميق شكره للجمعية على تنظيمها مثل هذه الفعاليات. وتناول الغريفي في كلمته ضرورة صنع جيل قرآني واع يتخذ من القرآن الكريم منهجاً له، كما أكد في كلمته ضرورة ألا يكون توجه الشباب نحو تعلم تلاوة القرآن الكريم هو من باب الهواية فقط. وشاركت في الحفل الختامي للمسابقة فرقة المجتبى من المملكة العربية السعودية.

وتخلل الحفل إعلان النتائج وتكريم الفائزين في جميع فروع المسابقة، وحاز على المركز الأول في مسابقة حفظ جزء عم لفئة الصغار المتسابق حسين علي عبدالحميد المعلم، أما المركز الثاني فكان من نصيب حسين علي عيسى، وجاء في المركز الثالث محمد أحمد خليل. وكان ترتيب الفائزين في مسابقة حفظ 3 أجزاء من القرآن الكريم لفئة الصغار كما يأتي: المركز الأول محمود علي حسن حبيل، الثاني أحمد عبدالحميد والمركز الثالث علي الأكبر الشيخ حسن الصايغ.

وفي مسابقة حفظ الأجزاء الستة الأولى من القرآن الكريم للكبار فاز بالمركز الأول المتسابق محمد عبدالنبي المحاري والمركز الثاني سيدجواد عبدالله شرف، وفي مسابقة الحفظ للكبار في حفظ الأجزاء الثلاثة الأولى من القرآن الكريم أحرز المركز الأول عباس عبدالحسين غريب وفي المركز الثاني حسين أحمد حسين.

أما في مسابقة التلاوة وحسن الأداء لفئة الصغار فأحرز المركز الأول حبيب عبدالنبي حبيب، والمركز الثاني علي جعفر رضي وجاء في المركز الثالث جاسم مكي جاسم. وأحرز المركز الأول في مسابقة التلاوة وحسن الأداء لفئة الكبار المتسابق علي جعفر آل حماد من المملكة العربية السعودية، وجاء في المركز الثاني حسين أحمد عباس وكان المركز الثالث من نصيب يوسف غلوم عاشوري.

أما نتائج مسابقة التفسير، فكانت كما يأتي: المركز الأول سيدحميد سيدباقر صالح، أما المركز الثاني فكان من نصيب خمسة متسابقين، هم: علوي السيدهاشم الموسوي، ناصر محمد الغانم، مرتضى عبدالمحسن علي، أمينة جعفر المخوضر، زهراء حبيب شملوه

العدد 1331 - الجمعة 28 أبريل 2006م الموافق 29 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً