العدد 3166 - الأحد 08 مايو 2011م الموافق 05 جمادى الآخرة 1432هـ

الظهراني: دور نيابي في حماية المال العام وتحسين الخدمات للمواطنين

صرح رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني بأن هيئة مكتب النواب خلال اجتماعها الأسبوعي أمس (الأحد) أكدت أهمية دور المجلس في حماية المال العام وتحسين الخدمات للمواطنين، عبر السلطة التشريعية والأدوات البرلمانية والتعاون مع الحكومة لتحقيق وتوفير العيش الكريم، وتعزيز دولة المؤسسات والقانون، ودعم المشروع الإصلاحي بقيادة جلالة الملك.

وأشار الظهراني إلى أن هيئة المكتب استعرضت في اجتماعها تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية بشأن الحساب الختامي الموحد للدولة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون 2005م وتقرير أداء تنفيذ الميزانية للسنة المالية 2005م، والذي أعدته وزارة المالية بعد اعتماد ديوان الرقابة المالية، وبعد اعتماد ديوان الرقابة المالية لبيانات الحساب الختامي للدولة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2005م، وتقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية حول تقرير ديوان الرقابة المالية للسنة المالية 2005م. وتقرر إدراج التقارير على جدول أعمال الجلسة المقبلة.

وأكد الظهراني أن هيئة المكتب استعرضت في اجتماعها الرسالة الواردة من رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين المتضمنة تسمية أعضاء اللجنة المشتركة بين الغرفة ومجلس النواب، ورد وزير العمل على السؤال المقدم من النائب محمد العمادي حول الرسوم التي دفعت إلى هيئة تنظيم سوف العمل تنفيذاً للقرار رقم (26) لسنة 2008م، وتقرر إدراج المواضيع على جدول أعمال الجلسات المقبلة.

وأضاف الظهراني أن هيئة المكتب استعرضت في الاجتماع تقرير لجنة الخدمات (المعدل) بخصوص مشروع قانون (مصاغ بناء على اقتراح بقانون من مجلس النواب) بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1975م بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة، وتقرير لجنة الخدمات بخصوص مشروع قانون (مصاغ بناء على اقتراح بقانون من مجلس النواب) بتعديل البند (هـ) من المادة (1) من القانون رقم (13) لسنة 1975م بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة، وتقرير لجنة الخدمات بخصوص مشروع قانون (مصاغ بناء على اقتراح بقانون من مجلس النواب) بإلغاء المادة (19) من القانون رقم (13) لسنة 1975م بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة، وتقرير لجنة الشئون التشريعية والقانونية بخصوص مشروع قانون (مصاغ بناء على اقتراح بقانون من مجلس النواب) بتعديل بعض أحكام القانون المدني الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2001م. تقرير لجنة الخدمات بخصوص مشروع قانون (مصاغ بناء على اقتراح بقانون من مجلس النواب) بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لضباط وأفراد قوة دفاع البحرين والأمن العام الصادر بالمرسوم بقانون رقم (11) لسنة 1976م. وتقرر إدراج التقارير على جدول أعمال الجلسات المقبلة

العدد 3166 - الأحد 08 مايو 2011م الموافق 05 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً