العدد 3173 - الأحد 15 مايو 2011م الموافق 12 جمادى الآخرة 1432هـ

وزراء العمل الخليجيون يساندون البحرين في مواجهة الأزمة

في اجتماعهم التنسيقي على هامش مؤتمر العمل العربي بالقاهرة

أبدى مجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية دعمه لما قامت به مملكة البحرين من إجراءات للحفاظ على سلامتها وأمنها، مؤكداً وقوفه الكامل مع حكومة البحرين في وجه الأزمة الأخيرة وما خلفته من تداعيات ضارة على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية، مشيداً في الوقت نفسه بحكمة القيادة في معالجة الأزمة وتداعياتها.

جاء ذلك في ختام الاجتماع التنسيقي الذي عقده المجلس يوم أمس الأحد (15 مايو/ أيار 2011)، بحضور وزير العمل رئيس وفد المملكة في الاجتماع جميل حميدان، وذلك على هامش مشاركة وزراء العمل بدول مجلس التعاون الخليجي في مؤتمر العمل العربي الذي يعقد بالقاهرة خلال الفترة من 15 إلى 22 مايو/ أيار الجاري.

وقال الوزراء: «إن دول مجلس التعاون الخليجي تقف صفاً واحداً في وجه كل التهديدات الخارجية التي تتعرض لها أي من دول المجلس والمخالفة للأعراف الدولية»، كما أعربوا عن تأييدهم الكامل لكافة الإجراءات التي اتخذتها المملكة لحماية أمنها وفرض النظام والقانون، مؤكدين وقوفهم في وجه أية محاولات تقوم بها بعض الجهات الخارجية والمنظمات العمالية لقلب الحقائق وتسويق المغالطات بشأن الأوضاع العمالية والنقابية في مملكة البحرين. وفي هذا الشأن أبدى الوزراء ثقتهم الكاملة في قدرة مملكة البحرين على تجاوز الصعاب وتحقيق أعلى مستويات التنمية الاقتصادية والاجتماعية لتظل مثالاً يحتذى في المنطقة العربية.

وأشاد المجلس على نحو خاص بقرار رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بإنشاء لجنة عالية المستوى للنظر في المسائل المتعلقة بتسريح العمال، وبالمبادرات والخطوات التي اتخذتها القيادة من أجل تضميد الجراح وإعادة اللحمة الوطنية وتعزيز التماسك الاجتماعي، مثمناً تأكيد الحكومة الدائم على الالتزام بحماية المكتسبات الوطنية وصيانة حقوق العمال.

وكان وزير العمل جميل حميدان، عرض على نظرائه الخليجيين صورة كاملة عن الأزمة التي مرت بها البلاد، موضحاً الدور الفعال الذي قامت به القيادة في تجاوز تداعيات الأزمة والخروج منها بأقل الخسائر الممكنة، فضلاً عن الإجراءات المبذولة في إطار تأكيد الحرص على معالجة المسائل العمالية وعلى الأخص في مجال توفير كافة الضمانات القانونية للمسرحين من أعمالهم.

يذكر أن مجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يعتبر أحد المنظمات الخليجية المتخصصة ويضم في عضويته إلى جانب مملكة البحرين كلاً من دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، دولة قطر، سلطنة عمان والجمهورية اليمنية

العدد 3173 - الأحد 15 مايو 2011م الموافق 12 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً