العدد 3173 - الأحد 15 مايو 2011م الموافق 12 جمادى الآخرة 1432هـ

أياكس يخطف لقب الدوري الهولندي في الجولة الأخيرة

أحرز أياكس أمستردام لقب بطولة الدوري الهولندي لكرة القدم بعد فوزه أمس (الأحد) على ضيفه تفينتي 3/1 في الجولة الأخيرة من البطولة. ورفع أياكس رصيده إلى 73 نقطة في المركز الأول بفارق نقطتين أمام تفينتي الذي تراجع للمركز الثاني، ليحقق فريق العاصمة لقب الدوري للمرة الثلاثين في تاريخه.

ودخل تفينتي المباراة وهو متقدم بفارق نقطة على أياكس، لكن الأوضاع انقلبت بعد أن أحرز سيم دي يونج هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 23، قبل أن يضيف اللاعب نفسه هدف الاطمئنان الثالث قبل 12 دقيقة من نهاية اللقاء، مانحا فريق العاصمة لقبه الأول منذ العام 2004. وأحرز لاعب تفينتي داني لاندزات الهدف الثاني لأياكس بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 47، قبل دقيقة من إحراز ثيو يانسن هدف الضيوف الوحيد الذي كانوا يأملون بعده في إدراك تعادل كان ليمنحهم لقب البطولة.

وثأر أياكس بذلك لخسارته الأسبوع الماضي 3/2 أمام تفينتي في مباراة نهائي كأس هولندا. وضمن أياكس بلقب الدوري المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بشكل مباشر، فيما سيشارك تفينتي من الأدوار التأهيلية. وكان بمقدور آيندهوفن انتزاع المركز الثاني بفارق الأهداف، لولا تعادله على أرض غرونيغين سلبيا ليبقى في المركز الثالث برصيد 69 نقطة

العدد 3173 - الأحد 15 مايو 2011م الموافق 12 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً