العدد 3173 - الأحد 15 مايو 2011م الموافق 12 جمادى الآخرة 1432هـ

نادال بالكاد يحتفظ بصدارة التصنيف العالمي للتنس أمام ديكوفيتش

نادال - ديكوفيتش
نادال - ديكوفيتش

احتفظ النجم الإسباني رافاييل نادال بصعوبة بصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين اليوم (الاثنين) بعد هزيمته في نهائي آخر أمام الصربي المتألق نوفاك ديكوفيتش.
واحتل نادال المركز الأول بالتصنيف الصادر اليوم برصيد 12070 نقطة بفارق ضئيل أمام ديكوفيتش الذي حل في المركز الثاني برصيد 11665 نقطة بعد تغلبه على اللاعب الإسباني أمس الأحد في نهائي بطولة روما للأساتذة على الملاعب الرملية.
وحقق ديكوفيتش الفوز في جميع مبارياته ال37 التي خاضها بموسم 2011 حتى الآن محرزا 7 ألقاب خلال مسيرته المذهلة بالموسم، إذ تغلب اللاعب الصربي على نادال في 4 مباريات نهائي بهذا العام في بطولات إنديان ويلز وميامي ومدريد إلى جانب روما.
ويستطيع ديكوفيتش التقدم إلى صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس للمرة الأولى خلال بطولة فرنسا المفتوحة التي تنطلق منافساتها الأحد المقبل.
واحتفظ المصنف الأول السابق السويسري روجيه فيدرر بالمركز الثالث بالتصنيف برصيد 8390 نقطة بينما أعاد الأميركي ماردي فيش الولايات المتحدة إلى قائمة العشرة الأوائل بتقدمه من المركز 11 إلى المركز العاشر بتصنيف اليوم.وكانت الولايات المتحدة قد غابت للمرة الأولى في التاريخ عن قائمة المصنفين العشرة الأوائل سواء على مستوى الرجال أو السيدات في الأسبوع الماضي.
وجاءت بقية المراكز العشرة الأولى بتصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين الذي صدر اليوم (الاثنين) 16 مايو/ أيار على النحو الآتي: البريطاني آندي موراي في المركز الرابع برصيد 6085 نقطة، والسويدي روبن سودرلينج في المركز الخامس برصيد 5435 نقطة، والتشيكي توماس بيرديتش في المركز السادس برصيد 4215 نقطة, والإسباني ديفيد فيرير في المركز السابع برصيد 4060 نقطة، والنمساوي يورجن ميلتسر في المركز الثامن برصيد 2850 نقطة، والفرنسي جايل مونفيس في المركز التاسع برصيد 2465 نقطة، والأميركي فيش في المركز العاشر برصيد 2395 نقطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً