العدد 3174 - الإثنين 16 مايو 2011م الموافق 13 جمادى الآخرة 1432هـ

«الإدارة العامة» ينتهي من تدريب 31 خليجيّاً في «التدريب الإلكتروني»

ضاحية السيف - معهد الإدارة العامة 

16 مايو 2011

أنهى معهد الإدارة العامة تدريب 31 متدرباً من دول مجلس التعاون الخليجي ضمن برنامج التدريب الإلكتروني، في مبادرة لتعزيز التعاون المتبادل والمشترك بين دول الخليج، ودعم الخطة الاستراتيجية التي وضعها معهد الإدارة العامة، وتهدف إلى جعل البحرين مركزاً إقليميّاً في مجال التدريب الإلكتروني.

هذا وقد شمل التدريب دورتين إلكترونيتين عن مهارات الاتصال الفعّال، وأساسيات القيادة الإدارية.

وجاءت هذه التجربة عقب اجتماع لجنة التدريب عن بُعد لمجلس التعاون الخليجي، إذ تمت خلال الاجتماع مناقشة تجارب التدريب الإلكتروني في دول الخليج العربي ومن ضمنها تجربة البحرين، التي أشاد بها أعضاء اللجنة وأوصوا بضرورة الاستفادة من الإمكانات المتوافرة لدى البحرين سواء من ناحية المحتوى الإلكتروني الهادف والتفاعلي للدورات أو البنية التحتية المتقدمة التي يتمتع بها المعهد.

وقال مدير التدريب الإلكتروني في المعهد محمد السباع: «باشرت البحرين بعد الاجتماع بعمل الترتيبات اللازمة لتنفيذ التوصية، بالتنسيق مع معاهد الإدارة العامة والتنمية الإدارية في دول مجلس التعاون الخليجي، لعمل مبادرات الترشيحات، إذ تم ترشيح 10 أشخاص من دولة الإمارات العربية المتحدة، 13 من دولة الكويت و8 من دولة قطر».

وتابع «كان هناك تنوع في نوعية المترشحين من ناحية المستوى الوظيفي والنوع، إذ كانت المجموعة متنوعة وتشمل موظفين عاديين ومديرين من كلا الجنسين، واهتم المعهد بتوفير الدعم اللازم من أدلة إرشادية إلكترونية تساعدهم على دخول الدورات والتعامل معها بكل سهولة، وكذلك توفير الدعم الفني الإلكتروني في حال واجه المتدرب أي صعوبة خلال العملية التدريبية».

وبشأن نتائج التجربة، بيَّن السباع أن التجربة بشكلها العام كانت ناجحة جدّاً، وسيتم عرض النتائج بشكلها التفصيلي بعد إخضاعها للتحليل في الاجتماع المقبل للمديرين العموم لمعاهد الإدارة العامة والتنمية الإدارية لدول مجلس التعاون في نهاية الشهر الجاري.

أما عن المشروعات والخطط المستقبلية التي يعمل عليها معهد الإدارة العامة بالتعاون مع دول المجلس، فقد لفت السباع إلى أن المعهد بصدد تحويل دورة تنمية مهارات التطوير الإداري من مادة علمية تقدم داخل الفصول التدريبية في معهد الإدارة لدى المملكة العربية السعودية إلى مادة إلكترونية تفاعلية بجميع محتوياتها العلمية بشكل فعّال وجذاب، وعقب الانتهاء منها ستتم إتاحتها لجميع دول مجلس التعاون للاستفادة منها في تدريب الموظفين

العدد 3174 - الإثنين 16 مايو 2011م الموافق 13 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً