العدد 3175 - الثلثاء 17 مايو 2011م الموافق 14 جمادى الآخرة 1432هـ

تعيين المصري سيف العادل رئيسا للقاعدة بالوكالة

ذكرت محطة التلفزيون الاميركية "سي ان ان" الثلاثاء ان سيف العادل المصري الجنسية والمسئول الكبير في تنظيم القاعدة، عين رئيسا لهذا التنظيم المتطرف بالوكالة بعد تصفية زعيمه اسامه بن لادن في الثاني من ايار/مايو من قبل كومندوس اميركي. واستندت المحطة الاميركية في معلوماتها الى نومان بينوتمان وهو جهادي ليبي سابق كان قد تخلى عن ايديلوجية القاعدة.

وعزا بينوتمان هذا التعيين الى الغضب الذي يسود ناشطي القاعدة بعد مقتل زعيمهم. وكذلك اعلنت صحيفة "ذي نيوز" الباكستانية تعيين سيف العادل استنادا الى مصادر لم تحددها وذلك في مقال من مدينة راولبندي (وسط) القريبة من اسلام اباد حيث مقر الجيش الباكستاني. يشار الى ان سيف العادل العضو السابق في القوات الخاصة المصرية وفي الجهاد الاسلامي المصري، يبلغ من العمر 50 عاما تقريبا وكان مسئول العمليات في تنظيم القاعدة.

وهو يعرف ايضا باسم محمد ابراهيم مكاوي وادين بمشاركته المفترضة في الاعتداءات ضد سفارتي الولايات المتحدة في نيروبي ودار السلام عام 1998 ورصدت جائزة بقيمة خمسة ملايين دولار لاعتقاله. وحسب بينوتمان، فان تعيين سيف العادل على رأس تنظيم القاعدة قد يكون طريقة لرصد ردود الفعل على تعيين زعيم للقاعدة لا يتحدر من شبه الجزيرة العربية تمهيدا لتقديم ما يبدو انه الخليفة الطبيعي لبن لادن وهو المصري ايمن الظواهري.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً