العدد 3176 - الأربعاء 18 مايو 2011م الموافق 15 جمادى الآخرة 1432هـ

رئيس جامعة البحرين لوكالة انباء البحرين: انتظام جميع الطلبة بجامعة البحرين في الدراسة ولا داعي للتخوف من قصر الفصل الدراسي

انتهت جامعة البحرين اليوم الخميس من الأسبوع الذي حددته لعودة جميع طلبة جامعة البحرين للانتظام في الدراسة التي توقفت لمدة شهرين تقريباً، وذلك بتسجيل طلبة كلية الآداب، وكلية التعليم التطبيقي، وكلية البحرين للمعلمين، وبذلك يكون أكثر من أحد عشر ألف طالب وطالبة قد انتظموا في الدراسة بشكل اعتيادي.

وكان رئيس جامعة البحرين الدكتور إبراهيم محمد جناحي، قد قام بالجولة اليومية لمركز تسجيل الطلبة وتثبيت جداولهم الدراسية واستلام بطاقاتهم، وذلك للاطمئنان على سير العمل، وسلاسة دخول الطلبة إلى الجامعة من بعد استحداث بعض الإجراءات الهادفة إلى الحفاظ على أمن وسلامة الطلبة ومنتسبي الجامعة، وتحدث رئيس الجامعة مع الموظفين والطلبة، واستمع إلى الملاحظات التي أدلوا بها.

وإثر الزيارة قال د. جناحي في تصريح لوكالة انباء البحرين "لقد سررنا جميعاً بعودة النبض مجدداً إلى جامعة البحرين، الجامعة الوطنية والصرح الكبير الذي لطالما ساهم في رفد خطط التنمية بالطاقات الشبابية المبدعة"، معرباً عن أمنيته بأن لا يعود ما حدث وتسبب في توقف الدراسة لأول مرة في تاريخ الجامعة، للتكرار بحيث ينصرف الطلبة إلى التحصيل العلمي، وتعويض ما فاتهم من وقت.

وأشاد رئيس الجامعة بكل الموظفين من أكاديميين وإداريين الذين بذلوا جهوداً مخلصة من أجل تسيير الأيام الأولى بشكل لافت، وقال إن الإجراءات التي اتخذت عند مداخل الجامعة ما كانت لتتخذ لولا الظرف الطارئ الذي مرّ على الجامعة في 13 مارس الماضي "والذي أوجب علينا اتخاذ جملة من الاحتياطات الأمنية التي تطمئن الأهالي، وتؤمّن الجو الدراسي الملائم للطلبة والطالبات"، مشيراً إلى أن الإجراءات تنتهي عند المداخل، أما داخل الجامعة فإن طلبة جامعة البحرين يتمتعون بالأجواء نفسها التي اعتادوها من قبل. وأعرب عن رضاه عن تدفق سيارات الطلبة من الخارج، واصفاً إياه بأنه "فوق المتوقع"، نظراً لسرعة الإجراءات المتخذة بالنسبة للطلبة الذين يسجلون دخولهم أول مرة إلى الجامعة من بعد التوقف.

وأكد رئيس جامعة البحرين أنه اعتباراً من الأسبوع المقبل سيشهد الجميع إجراءات مختلفة، ولن تكون هناك ازدحامات عند البوابات، مستدركاً أن هذا لا يلغي أو يقلل من دور أمن الجامعة في التأكد من هويات الطلبة وعدم حملهم ما يُمنع دخوله الحرم الجامعي.

وذكر د. جناحي إن نسبة عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة عالية، وأن ليس هناك داعٍ لأي تخوّف من أن الفصل سيكون أقصر من الشكل الاعتيادي.
وقال "إن مدة الفصل الدراسي في جامعة البحرين 14 أسبوعاً دراسياً، وقد قضى الطلبة فعلياً ثلاثة أسابيع قبل الأحداث، والباقي منذ هذا الأسبوع وحتى انتهاء الدراسة 11 أسبوعاً، وهذا يعني أنه لن يكون هناك ضغط للمواد، مما قد يتخوف منه بعض الطلبة خصوصاً ذوي المعدلات التراكمية المنخفضة".

وكانت جامعة البحرين قد تعرضت لأحداث تخريبية مؤسفة في 13 مارس الماضي، وجرى على إثرها إغلاق الجامعة حتى أعيد استئناف الدراسة فيها يوم الأحد الماضي (15 مايو) بقرار من مجلس أمناء الجامعة، وبعد أن عززت إدارة الجامعة الجوانب الأمنية الرامية لعدم تكرار ما حدث من قبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً