العدد 3187 - الأحد 29 مايو 2011م الموافق 26 جمادى الآخرة 1432هـ

المقلة يناشد رئيس الوزراء التوجيه لتطوير شارع 46 بعراد

ناشد نائب رئيس مجلس بلدي المحرق، ممثل الدائرة السابعة (عراد)، علي المقلة، رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إصدار توجيهاته إلى وزارة الأشغال بأن تمضي قدماً في مشروع تطوير شارع 46 بعراد، والذي ينتظر الأهالي إعادة تأهيله منذ سنوات كثيرة في ظل عدم إدراج الوزارة لهذا الشارع ضمن خطتها للعامين 2011 و2012.

وأضاف أن «الأهالي يتعرضون لحوادث شبه يومية ولاسيما عند التقاطعات شديدة الخطورة ما تسبب في إصابات حرجة سببت عاهات لمواطنين من أهل المنطقة وخارجها، إذ إن عراد مقصد لجميع أهالي البحرين وليس المحرق فقط».

وتابع المقلة أن «أصبح الشارع سبباً في تأخير الأهالي عن أعمالهم إذ يقتصر على مسار واحد في اتجاهين، ما يسبب إرباكاً في الحركة وتأخر الموظفين والطلبة في الالتحاق بميادين أعمالهم، في حين أن الدولة تحتاج إلى كل جهد وكل دقيقة، والوزراء مسئوليتهم تنفيذ المشروعات الحكومية، فتلك أمانة في أعناقهم، كما يتوجب ألا يتسببوا في تهييج الناس».

وأوضح أن «شارع 46 هو من أهم الطرق في منطقة عراد وعمره من عمر المنطقة، إذ يُعتبر شرياناً رئيسياً يغذي المنطقة السكنية بالكامل ويغذي المدارس ورياض الأطفال ممتداً من دائرة الأرصاد الجوية إلى حالتي النعيم والسلطة، وتم تأجيل مشروع تطويره عدة مرات، إذ أرسيت المناقصة على شركة ثم سُحبت من عندها، وتكرر الأمر في المرة الثانية بسبب الأزمة المالية».

وأشار إلى أن «هذا الموضوع معلق إلى حد الآن من دون أية خطة ما يصيب الأهالي بالإحباط، ونحن نناشد سمو رئيس الوزراء أن يتدخل لحلحلة المشكلة، فالتذمر سائد في صفوف أهالي عراد التي تعتبر الأولى في عدد السكان في منطقة المحرق، وبح صوتنا ونحن ننادي وزارة الأشغال التي لم ترد علينا».

وأكد أن «المطلوب إعادة تأهيل الشارع بالكامل، إذ لم تطور وعمره من عمر عراد أي نحو 30 عاماً»

العدد 3187 - الأحد 29 مايو 2011م الموافق 26 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً