العدد 3190 - الأربعاء 01 يونيو 2011م الموافق 29 جمادى الآخرة 1432هـ

الحمر: حديث الملك تعبير عن مكانة الصحافة لدى جلالته

ذكر مستشار جلالة الملك للشئون الإعلامية نبيل الحمر أن الكلمة السامية لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أثناء استقباله الصحافيين أمس الأول (الثلثاء) تعد تعبيراً صادقاً عما يجيش في نفس جلالته من تقدير ومحبة ودعم للصحافة الوطنية في البحرين، وبين أن «جلالة الملك حريص على ألا يضار أي صحافي في البحرين بسبب رأيه».

وأضاف الحمر أن «لقاء جلالة الملك بالصحافيين والإعلاميين والكتاب دلالة كبيرة على ما يكنه جلالة الملك من محبة وتقدير للصحافة والصحافيين، وشهد اللقاء نقاشاً مهماً وتوجيهاً لدعم الصحافة من قبل كل المسئولين، وإشارة جلالة الملك إلى أن يكون هناك قانون مستنير للنشر بعيداً عن أية تدخلات بما يخلق صحافة قوية تعبر عن الرأي العام البحريني هو محل تقدير من جميع الكتاب والصحافيين».

كما اعتبر أن «إشارة جلالة الملك إلى أن يكون تغيير مسمى قانون الصحافة إلى قانون النشر كانت من أجل أن يعطي الصحافة حريتها في إبداء الرأي وتكون أداة رقابة في المجتمع البحريني، وهو ما دلل على ما تتمتع به الصحافة البحرينية لدى جلالة الملك».

وقال الحمر إن «العاملين في الحقل الصحافي يحملون أمانة كبيرة في تحمل هذه المسئولية التي حملهم إياها جلالة الملك، وجميع الصحافيين يتشرفون بهذه الإشادة والمكانة التي لقوها من جلالته».


... ويؤكد: البحرين واحة للديمقراطية ولحرية الكلمة المسئولة والتعددية

المنامة - بنا

ألقى مستشار جلالة الملك لشئون الإعلام نبيل الحمر، أمس الأول الثلثاء (31 مايو/ أيار 2011) كلمة أمام عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة قال فيها: «إن مملكة البحرين ستظل واحة للديمقراطية ولحرية الكلمة المسئولة والتعددية، فهذه هي سمة البحرين وسنة الحياة، وهكذا تعلمنا من جلالة الملك».

وأضاف «نقف وقفة تقدير واحترام أمام جلالتكم، ونتحلق حول رؤيتكم التي أعطت للبحرين وطناً وشعباً، مستقبلاً أكثر أماناً واستقراراً.... إن قمةَ السعادةَ تتملكنا الآن، ونحن نستمع جميعا إلى توجيهاتِ جلالتكم وإلى رؤيتكم لمستقبل البحرين الحبيبة.... رؤية قائد أحب شعبه وبنى وطناً لبناته المحبة.

نقول لجلالتكم شكراً.... شكراً لكل كلمة في نطقكم السامي... وأنتم لكم من المكانة في قلب كل صحافي وإعلامي في هذا الوطن ... وهم الذين جميعهم يعرفون جيداً عن جلالتكم كيف تفكرون وكيف تحلمون من أجل المستقبل المشرق إن شاء الله.

فباسم زملائي وزميلاتي الصحافيين والإعلاميين والكتاب أتشرف أن أرفع إلى جلالتكم الشكر وعظيم التقدير على تفضلكم بهذا الاستقبال الذي نعتبره تكريماً ملكياً لجميع أفراد الأسرة الصحافية والإعلامية في البحرين. وهذا ليس بغريب على جلالتكم، فطالما كنتم ومازلتم النصير الأول لحرية الصحافة والإعلام، وراعياً وحامياً لحرية الكلمة المسئولة والرأي والرأي الآخر».

وتابع «عقدٌ من الزمانِ قد مضي بقيادة جلالتكم... وفي هذا العقدِ من عهدِ جلالتكم عاشت صحافتنا الوطنية أياماً ذهبية غير مسبوقة في تاريخها حيث تعددت الآراء وتنوعت على صفحاتها... لتعكس كل مكونات واتجاهات المجتمع البحريني من دون إقصاء أحد. وتحت رعايتكم الملكية السامية، مارس الصحافيون والإعلاميون دورهم كاملاً وبكل حرية ومسئولية وفي أجواء من الأمن والأمان والطمأنينة التي يسرت لهم الحصول على المعلومات بيسر وسهولة.

ولا ينسى الصحافيون لجلالتكم انتصاركم لوضع قانون متطور ومستنير للصحافة يواكب المشروع الإصلاحي الديمقراطي ... وهم يتطلعون باعتزاز إلى جلالتكم وأنتم تشاركونهم في كل عام احتفالهم بيوم حرية الصحافة ما يدل على مكانة الصحافة لدى جلالتكم باعتبارها أحد الأعمدة الرئيسية للمشروع الإصلاحي الديمقراطي. وبفضل الدعم والمساندة من قبل جلالتكم، فقد تطورت صحافتنا الوطنية كماً وكيفاً وتنوعت صفحاتها لتعكس رغبات كل القراء، وتعبر عن مكونات كل المواطنين... آمالهم وآلامهم التي وجدت صدراً رحباً من جلالتكم».

وقال: «واليوم فإن صحافتنا تعرضت لامتحان صعب نتيجة لما تعرضت له مملكة البحرين من أحداث غير مسبوقة، وكما استطاع الوطن أن يجتاز هذه التحديات بقيادتكم ورؤيتكم، فإن صحافتنا استطاعت أن تجتاز هذا الامتحان بثقتكم فيها ومساندتكم لها، وبثقة المواطن البحريني الذي وثق بمصداقية ما ينشر من معلومات على صفحات الصحف وما يبث في أثير الإذاعة والتلفزيون.

إن الأسرة الصحافية والإعلامية البحرينية تعلن أنها ستستمر في تحمل مسئولياتها كاملة في تنوير الرأي العام وتوجيه المواطنين للحفاظ على مقدرات وطنهم والتآلف والتحاب فيما بينهم وإعانتهم على تجاوز المحنة المؤسفة»

العدد 3190 - الأربعاء 01 يونيو 2011م الموافق 29 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً