العدد 3196 - الثلثاء 07 يونيو 2011م الموافق 06 رجب 1432هـ

«بتلكو» و«رفاع فيوز» يوقعان اتفاقاً لتوفير شبكة ألياف بصرية

وقعت «بتلكو» و«رفاع فيوز» على اتفاق سيتم بموجبه تزويد سكان مجمع رفاع فيوز السكني بخدمات اتصالات حديثة.

وبموجب هذا الاتفاق، ستقوم بتلكو بتصميم، توفير، تركيب وتشغيل شبكة ألياف بصرية لتوفير حل ثلاثي الخدمات يعمل بتقنية شبكات غيغابت للألياف البصرية السالبة (GPON).

ومن المعروف أن تقنية GPON لا توفر فقط فعالية عالية كشبكة نقل، لكنها توفر أيضاً السهولة وإمكانية التوسعة الكبيرة للتمدد المستقبلي لدعم خدمات إضافية.

وتوفر التقنية المتطورة خدمات هاتفية، إنترنت، شبكة افتراضية خاصة (VPN) وخدمة التلفزيون عبر الإنترنت (IPTV) لجميع سكان رفاع فيوز.

ووقع الاتفاق الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين راشد عبدالله والمدير العام لرفاع فيوز ياسر عبدالرحمن الراعي في حفل أقيم في 6 يونيو/حزيران بنادي الغولف الملكي.

وبهذه المناسبة، قال عبدالله: «نحن سعداء بتوقيع هذا الاتفاق مع رفاع فيوز والذي يمنحنا فرصة ممتازة لإبراز حلولنا المتكاملة عالمية المستوى».

وأضاف «إن إكمال المشروع سيضمن جعل سكان المجمع السكني المميز من بين أكثر الناس اتصالاً في مملكة البحرين».

من جانبه، علق الراعي بقوله: «نحن سعداء لتوقيع هذا الاتفاق مع بتلكو والذي سيعمل على توفير خدمات ثلاثية متطورة بأسعار تنافسية لسكان مجمع رفاع فيوز السكني. وسيستفيد ملاك المنازل من تقنية عالية توفر خدمات إنترنت فائقة السرعة، وخدمات هاتفية وفيديو. وسيتعامل السكان مع مزود واحد لخدمات الاتصالات للحصول على هذه الخدمات، ونحن على ثقة بأن هذا الأمر سيعزز خبرات الزبائن لديهم»

العدد 3196 - الثلثاء 07 يونيو 2011م الموافق 06 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً