العدد 3196 - الثلثاء 07 يونيو 2011م الموافق 06 رجب 1432هـ

بلاتر: لن نجري الآن تحقيقا بشأن مونديال قطر 2022

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السويسري جوزيف بلاتر أنه لن يقرر، في الوقت الحالي، إجراء التحقيقات بشأن قضية التصويت على منح قطر حق استضافة بطولة كأس العالم 2022 مشيرا إلى أن ذلك سيحدث إذا وافق عدد من الخبراء والمسئولين على ذلك. وصرح بلاتر إلى شبكة «سي.إن.إن» الإخبارية قائلا: «عندما تستقر هذه اللجنة المشكلة من بعض الخبراء والمسئولين على ضرورة إجراء التحقيقات، علينا أن نلتزم بالقرار».

وأوضح بلاتر، الذي أعيد انتخابه يوم الأربعاء الماضي رئيسا للفيفا لفترة رابعة، أن الفيفا لن يتخذ أية خطوة لحين صدور قرار اللجنة.وقال بلاتر (75 عاما) «اسمحوا لي أولا أن أعمل على تدعيم وتعزيز لجنة القيم وأن أعمل على تشكيل لجنة الحلول».

وواجه الفيفا ومسئولوه ورئيسه انتقادات حادة وعنيفة خلال الفترة الماضية بشأن تفشي الفساد في هذه المنظمة كما وجهت اتهامات إلى اللجنة التنفيذية بالفيفا بشأن حصول بعض أعضاء اللجنة على رشى بالملايين من أجل التصويت لصالح قطر في الاقتراع على حق استضافة نهائيات كأس العالم المقررة العام 2022. ومع انتخابه مجددا لقيادة الفيفا في السنوات الأربع المقبلة، أعلن بلاتر عن بعض الإصلاحات التي يعتزم إجراءها في الفترة المقبلة ومنها استحداث لجنة «الحلول» لإيجاد الحلول المناسبة للقضايا والمشاكل التي تواجه وتعترض الفيفا.

وينتظر أن تضم اللجنة، التي تعتبر بمثابة «مجلس الحكماء»، شخصيات بارزة مثل وزير الخارجية الأميركي السابق هنري كيسنجر وأسطورتي كرة القدم الهولندي يوهان كرويف والبرازيلي بيليه. وقال بلاتر إن هؤلاء الأعضاء سيكونون بمثابة «مستشارين وليسوا خبراء»

العدد 3196 - الثلثاء 07 يونيو 2011م الموافق 06 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً