العدد 3197 - الأربعاء 08 يونيو 2011م الموافق 07 رجب 1432هـ

أكدنا للبلوشي الحاجة لتحقيقات مستقلة بشأن «الانتهاكات»

«مفوضية حقوق الإنسان»:

أصدر مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بياناً يوم أمس (8 يونيو/ حزيران 2011)، أكد فيه أن النقاشات - التي دارت خلال الاجتماع الذي جمع المفوضة السامية نافي بيلاي بوزيرة التنمية الاجتماعية القائمة بأعمال وزير الصحة فاطمة البلوشي يوم الجمعة الماضي (3 يونيو 2011) في جنيف - الحاجة إلى إجراء تحقيقات مستقلة شفافة في انتهاكات حقوق الإنسان التي وقعت خلال الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها البحرين.

وقال المتحدث باسم مكتب المفوضة السامية لحقوق الإنسان: «الحكومة البحرينية وافقت من حيث المبدأ على إرسال بعثة الأمم المتحدة إلى البلاد للنظر في الانتهاكات التي تم التبليغ بشأنها على إثر الاحتجاجات الأخيرة، إلا أن موعد الزيارة لم يتحدد بعد».

كما نفى روبرت كولفيل ما نقلته وكالة أنباء البحرين - بحسب ما جاء في البيان - من أن بيلاي قد اعترفت بأنها تلقت معلومات مضللة عن التطورات الأخيرة في البحرين.


«مفوضية حقوق الإنسان»: البحرين وافقت مبدئياً على زيارة بعثة الأمم المتحدة

أصدر مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بياناً يوم أمس (8 يونيو/ حزيران 2011)، أكد فيه أن الحكومة البحرينية وافقت من حيث المبدأ على إرسال بعثة الأمم المتحدة إلى البلاد للنظر في الانتهاكات التي تم التبليغ بشأنها على إثر الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها البحرين، إلا أن موعد الزيارة لم يتحدد بعد، بحسب البيان.

وقال المتحدث باسم مكتب المفوضة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي، روبرت كولفيل إن موضوع إرسال البعثة كان أحد الموضوعات التي نوقشت خلال الاجتماع الذي جمع بيلاي بوزيرة التنمية الاجتماعية القائمة بأعمال وزير الصحة فاطمة البلوشي يوم الجمعة الماضي (3 يونيو 2011) في جنيف.

وقال كولفيل: «تم قبول الزيارة من حيث المبدأ من قبل الحكومة البحرينية ولكن لم يتحدد موعد بعد».

وأضاف «بيلاي والبلوشي ناقشتا خلال اجتماعهما الأخير عدداً من القضايا الأخرى المتعلقة بالاحتجاجات، بما في ذلك الحاجة إلى إجراء تحقيقات مستقلة شفافة في انتهاكات حقوق الإنسان التي وقعت خلال الاحتجاجات».

وتطرق البيان كذلك إلى دعوات عدد من مسئولي الأمم المتحدة، بما في ذلك الأمين العام بان كي مون وبيلاي، إلى اتخاذ أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع الاحتجاجات التي شهدتها البحرين، ناهيك عن الدعوة إلى حوار شامل مع جميع الأطراف في البلاد.

كما نفى كولفيل ما نقلته وكالة أنباء البحرين - بحسب ما جاء في البيان - من أن بيلاي قد اعترفت أنها تلقت معلومات مضللة عن التطورات الأخيرة في البحرين، وختم تصريحه بالقول: «أؤكد أن المفوضة السامية لم تُدلِ بأي تصريح من هذا القبيل، وتشعر بالانزعاج من هذا التشويه في كلماتها. وقالت إنها سوف تطلب رسمياً من مسئولي الحكومة الذين حضروا الاجتماع إصدار بيان تصحيحي في هذا الشأن»

العدد 3197 - الأربعاء 08 يونيو 2011م الموافق 07 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً