العدد 3199 - الجمعة 10 يونيو 2011م الموافق 09 رجب 1432هـ

«الأعلى للمرأة» يطلق حزمة دورات تدريبية للانتخابات التكميلية

يستعد المجلس الأعلى للمرأة لإطلاق حزمة من البرامج والدورات التدريبية لدعم المترشحة والناخبة خلال الانتخابات التكميلية المقرر عقدها في سبتمبر/ أيلول المقبل، وذلك في إطار برنامج التمكين السياسي الذي ينفذه المجلس ضمن محور المرأة واتخاذ القرار كأحد محاور الخطة الوطنية لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية بالتعاون مع معهد البحرين للتنمية السياسية.

وأكدت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري أن البرامج موجهة الى المرأة المرشحة والناخبة في الانتخابات التكميلية المقبلة في حال ترشح أية شخصية نسائية، مشيرة الى اهمية تنمية القاعدة الفكرية لفئة الشباب من الجنسين ورفع الوعي لديهم بأهمية دعم مشاركة المرأة في مرحلة إعادة الترشح والانتخاب من خلال التعريف بالطرق السليمة للتعبير عن المطالب السياسية.

وأشادت الأنصاري بالتعاون القائم بين المجلس ومعهد التنمية السياسية، مشيرة الى ان ذلك ياتي تفعيلاً لاختصاصات المجلس الرامية إلى دعم المرأة في المجال السياسي، معربة عن تطلعها لنجاح الانتخابات التكميلية بوصول المرأة المرشحة الكفء إلى المقعد النيابي بما يحقق مصلحة الوطن والمواطنين. وتتضمن البرامج والدورات التدريبية عددا من اللقاءات الشبابية الحوارية لتعزيز مفهوم دور الشباب من الجنسين في المشاركة السياسية ودعم المرأة، ومن خلال التعريف بالطرق السليمة للتعبير عن المطالب السياسية حيث سيتم التركيز على عدد من النقاط المهمة التي تهدف الى تعزيز ثقافة المواطن. كما تتضمن موضوعات الجوانب القانونية للانتخابات التكميلية حيث يحاضر فيها الأمين العام للمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان احمد فرحان، إضافة إلى لقاء حواري عن تجربة المرأة في الانتخابات تحاضر فيه النائبة عن مجلس بلدي الدائرة الثالثة بمحافظة المحرق فاطمة سلمان

العدد 3199 - الجمعة 10 يونيو 2011م الموافق 09 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً