العدد 3202 - الإثنين 13 يونيو 2011م الموافق 12 رجب 1432هـ

مآتم المنامة تُعد مرئياتها لمواكب العزاء

تتضمن إخطار «الداخلية» بجدول المناسبات

علمت «الوسط» أن الهيئة العامة للمواكب الحسينية بالعاصمة (المنامة) انتهت من إعداد مرئياتها وتصوراتها للمواكب الحسينية والمناسبات والفعاليات الدينية للعام 2011. وأنه من المقرر أن ترفع هذه المرئيات إلى وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة خلال اجتماع مرتقب مع أعضاء الهيئة وممثلي المآتم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشارت مصادر إلى أن ملخص مرئيات الهيئة يتمحور حول إخطار الوزارة بمواقيت وظروف المناسبات والفعاليات ومواكب العزاء في المنامة، وبشأن آلية تنظيم مواكب العزاء في ظل التطورات الأخيرة، وخصوصاً بعد انتهاء حالة السلامة الوطنية على خلفية الأحداث الأمنية التي شهدتها البلاد مؤخراً.

وعقدت هيئة العامة للمواكب الحسينية وعدة شخصيات بارزة في المنامة خلال الأيام الأخيرة عدة اجتماعات بمنزل عائلة الحاجي في المنامة بخصوص مواكب العزاء تحديداً، وكان من بين الحضور عضو مجلس الشورى فؤاد الحاجي، أحمد بن سلوم، نادر البردستاني، مرتضى الحلواجي، سيدحسين العلوي وعلي يوسف السماك.

وكانت وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف أفادت بأنها وبالتنسيق مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والجهات المختصة ورؤساء المآتم ستعمل على دراسة الإجراءات التنظيمية القائمة وما يجري من تنسيق مستمر مع رؤساء المآتم الحسينية بخصوص تحديد وترتيب مواعيد وأوقات ومناسبات إحياء الشعائر الدينية وخروج المواكب الحسينية

العدد 3202 - الإثنين 13 يونيو 2011م الموافق 12 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً