العدد 3205 - الخميس 16 يونيو 2011م الموافق 14 رجب 1432هـ

قرار بتعديل مواعيد التسجيل في نظام وحدة الامتحانات الوطنية

صدر عن رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، قرار رقم (39) لسنة 2011 بتعديل مواعيد التسجيل في نظام وحدة الامتحانات الوطنية الصادر بالقرار رقم 48 لسنة 2009.

وجاء في القرار، من المادة الأولى، أن يستبدل بنصوص البند 2-2-2 والبند 2-3 من الجزء الثاني المتعلق بعمليات التسجيل للامتحانات الوطنية من نظام وحدة الامتحانات الوطنية الصادر بالقرار رقم (48) لسنة 2009، النصوص الآتية: 2-2-2 عمليات التسجيل النهائية: تحدد المواعيد النهائية لتسجيل الطلبة للامتحانات الوطنية من قبل هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب بالتوافق مع وزارة التربية والتعليم. تزود المدارس بمواعيد تقديم عمليات التسجيل النهائية لكل دورة امتحان. تقع على مدير المدرسة مسئولية التأكد من تقديم بيانات التسجيل النهائية الدقيقة، والكاملة الخاصة بالطالب إلى وحدة الامتحانات الوطنية ويجب تسليم جميع التعديلات التي تطرأ على التسجيل بحلول الموعد النهائي لاستلام التعديلات من أجل تفادي تعريض عمليات تسجيل الطلبة لأية مخاطر.

وأشار القرار إلى أن تواريخ إقفال التسجيل: في الصف الثالث والصف السادس خلال شهر فبراير/ شباط، والصف التاسع خلال شهر فبراير، والصف الثاني عشر خلال شهر يناير، وأن سيتم الإعلان عن التواريخ على موقع الهيئة الإلكتروني.

وبين القرار بخصوص التسجيل المتأخر والتعديلات على التسجيل: يجب تسليم جميع بيانات التسجيل إلى وحدة الامتحانات الوطنية بحلول تاريخ الإقفال المعلن عنه. ويمكن إجراء عمليات التسجيل المتأخرة والتعديلات للصف الثالث والسادس والتاسع خلال شهر مارس/ آذار وخلال شهر فبراير للصف الثاني عشر. ولن تقبل بعد هذا التاريخ أي عمليات تسجيل أخرى أو أي تعديل على التسجيل.

وجاء في المادة الثانية من القرار أن يضاف إلى البند 4-5 من الجزء الرابع المتعلق بالترتيبات والاعتبارات الخاصة من نظام وحدة الامتحانات الوطنية فقرة تحت رقم (6) نصها الآتي: 4-5 كيفية تقديم طلبات الترتيبات الخاصة، وأن المواعيد النهائية لتقديم طلبات الترتيبات الخاصة بطريقة برايل أو الأوراق المعدلة: خلال شهر يناير/ كانون الثاني، وأن المواعيد النهائية لتقديم طلبات الترتيبات الخاصة الأخرى خلال شهر فبراير.

كما صدر عن سمو رئيس الوزراء قرار رقم (40) لسنة 2011 بإصدار الإطار العام الموحد لمراجعة أداء المدارس ورياض الأطفال جاء فيه أن يعمل بالإطار العام الموحد لمراجعة أداء المدارس ورياض الأطفال في وحدة مراجعة أداء المدارس التابعة لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب المرفق بهذا القرار. كما يلغى نظام وحدة مراجعة أداء المدارس الصادر بالقرار رقم 46 لسنة 2009

العدد 3205 - الخميس 16 يونيو 2011م الموافق 14 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً