العدد 3207 - السبت 18 يونيو 2011م الموافق 16 رجب 1432هـ

«التنمية الاجتماعية» تطلق البرامج الصيفية للأطفال والناشئة

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

18 يونيو 2011

أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية منذ يومي الجمعة والسبت البرامج الصيفية السنوية لهذا العام تحت شعار: «مجتمعنا يجمعنا مع نادي الأطفال والناشئة» بمجمع السيتي سنتر بحضور كثيف من زوار المجمع والمشاركين وذلك في اطار الحملة الوطنية التي تنظمها الوزارة، حيث تم التعريف بالبرامج والأنشطة التي يقدمها نادي الأطفال والناشئة في جميع المراكز الاجتماعية في الفترة من 3 يونيو/ حزيران إلى 30 يوليو/ تموز 2011 لهذا العام، وصاحب اطلاق البرامج توزيع هدايا على الأطفال.

وتستمر البرامج الصيفية في المراكز الاجتماعية لمدة شهر كامل خلال الفترتين الصباحية والمسائية من الساعة 8 حتى 12 صباحًا ومن الساعة 4 حتى 7 مساءً، وتشمل يومي الأحد والثلثاء للبنات ويومي الإثنين والأربعاء للأولاد، وسينظم كل مركز اجتماعي نهاية كل أسبوع مهرجاناً ترفيهيّاً لجمع أفراد العائلة مؤكدة الوزارة أنها ماضية في دمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالبرامج الصيفية حيث اتخذت الوزارة كل التدابير والإمكانات اللازمة لتهيئتهم لتلك البرامج.

وقد تخلل التدشين عرض لأبرز أنشطة الاندية كالروبوتكس الذي يعتبر من البرامج الابداعية والتنموية لتطوير المواهب والمهارات للأطفال والناشئة واشباع رغباتهم في حب التعلم والاستطلاع حيث إن البرنامج لا يقتصر على المعرفة الأكاديمية.

ويهدف البرنامج إلى دعم المهارات الفردية والقدرات الابداعية عند الأطفال والناشئة من خلال التعلم بالممارسة واستكشاف المواهب بمنهج حيوي لا يخلو من المرح والتسلية والمتعة.

كذلك يتم عرض البرامج التي تحتضنها الأندية لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الأطفال والناشئة التي تحرص على إشباع الغايات الأساسية لمختلف الفئات العمرية حيث إن الأندية توجه برامجها للفئات العمرية من سن 6 سنوات حتى 18 عاماً.

وقال الوكيل المساعد لتنمية المجتمع بوزارة التنمية الاجتماعية خالد اسحق: إن «نادي الأطفال والناشئة يتميز بتواصل إيجابي كبير من الأطفال والناشئة وأولياء أمورهم، حيث تسعى الوزارة إلى تقديم كل جديد ومتطور في مجال الأنشطة الاجتماعية والعلمية والمعرفية».

وأضاف «كما يخطو نادي الأطفال والناشئة خطوات ثابتة على طريق الإبداع والتمييز في تعليم وتدريب الأطفال تسهم في تنشئة أجيال المستقبل، وتسهم في خدمة مجتمعنا لتحقيق التطور والازدهار لوطننا العزيز».

وذكر اسحق أن «أندية الأطفال والناشئة شهدت تطوراً كبيراً منذ نشأتها في ديسمبر/ كانون الأول 2006 من حيث الكمِّ والنوع في ظل اهتمام الوزارة بشئون الطفولة وخدماتها حيث عملت الوزارة خلال الأعوام الماضية على تطوير منظومة برامج التنمية الهادفة الى تعزيز الهوية الوطنية لدى الأطفال والناشئة وتنمية مهاراتهم وقدراتهم»

العدد 3207 - السبت 18 يونيو 2011م الموافق 16 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً