العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ

«الراقي» على «الرهيب» زاد بريقه... ولنهائي كأس اليد شق طريقه

بعد مباراة متوترة جماهيريا وتحكيميا ووسط قارورات المياه

تأهل الشباب للمباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد البحريني لكرة اليد للموسم 2010/2011 للمرة الثالثة على التوالي، بعد إنهاء طاقم المباراة مباراته مع النجمة في الدور نصف النهائي بالأمس قبل وقتها بـ دقيقة و45 ثانية وكانت النتيجة 25/22، وذلك بسبب انسحاب النجمة ومن ثم عدم خروج جماهيره من المدرج الخاص بهم خلال المدة القانونية، وانتهى الشوط الأول بالتعادل 15/15.

وقدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى من الناحية الفنية غلب عليها الشد والشحن النفسي من قبل الفريقين على حد سواء، ولم تخل من الاحتكاكات العنيفة المتبادلة بالأخص في الشوط الثاني، الشوط المثير الذي قدم فيه الحارس الدولي أحمد منصور واحدة من أفضل مبارياته بعد العودة من الإصابة قاد به (الشباب) للمباراة النهائية.

وإذا كان أحمد منصور الوجه الأبرز في المواجهة في الجانب الشبابي، فإن محمد النشيط بالإضافة لمهدي سعد قدما أداء هجوميا مميزا نجحا بإمكاناتهما في تعويض قلة الخيارات الهجومية الغائبة منذ بداية الموسم، ولم يكن دفاع الشباب أساسا في مستوى الحدث بل أن أحمد منصور هو السبب الرئيسي وراء تسجيل النجمة 7 أهداف فقط خلال 28 دقيقة وربع في الشوط الثاني.

وفي الجانب النجماوي، فإن الشد العصبي أثر كثيرا على لاعبيه، فمحمد عبدالنبي تألق في الأول وغاب في الثاني، والحال ينطبق على جعفر عباس مفتاح تسجيل الأهداف الأول، وبقى التألق للوجه الصاعد بلال بسام الذي قدم أداء استثنائيا هذا الموسم كسب الأضواء من بقية زملائه لاعبي الخبرة ومن بينهم فهد جاسم الحاضر الغائب بالأمس.

وبالعودة لأحداث المباراة، فقد بدء النجمة بداية قوية بدفاع الـ 6/صفر والاختراقات من العمق الشبابي وتقدم بالنتيجة 2/صفر خلال الدقائق الثلاث الأولى، غير أن اختراقات مهدي سعد الناجحة من الجناح الأيسر أدخلت الشباب سريعا لأجواء المباراة، إذ نجح في إدراك التعادل 2/2 قبل أن يعيد محمد عبدالنبي النجمة للمقدمة بتصويبة قوية من الخط الخلفي.

وتوقفت نتيجة الـ 3/2 لصالح النجمة 4 دقائق متتالية بسبب تماسك الدفاع وتألق الحراسة في الفريقين، وفك بلال بسام حالة الصوم بتصويبة قوية في سقف مرمى أحمد منصور ولكنه تلقى عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين لاحتكاكه بنادر محمد بعد تسجيله الهدف، ولم يستفد الشباب من هذا النقص بسبب تسرعه في إنهاء الهجمة وظل النجمة متفوقا 5/4 عند الدقيقة 12.

وأعادت تصويبة محمد النشيط الشباب للتعادل 5/5 مع الدقيقة 14 التي شهدت احتساب رمية 7 أمتار للنجمة سجل منها محمد عبد النبي الهدف السادس للنجمة بالإضافة لحصول آدم النشيط على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين، واستعاد بذلك النجمة المقدمة بالنتيجة وبفارق 3 أهداف 8/5 وسط تألق لاعب الدائرة جعفر عباس.

وأدرك الشباب التعادل 10/10 عند الدقيقة 21 مستفيدا من اول دقيقة ايقاف لمدة دقيقتين تحصل عليها محمد عبدالنبي، واستغل الدقيقة الثانية في التقدم بالنتيجة لأول مرة في المباراة 11/10 بهدف لمهدي سعد في الهجوم الخاطف وسط تألق الحارس أحمد منصور، ثم سجل محمد عبدالنبي هدف النجمة الـ 11 من رمية 7 أمتار بعد توقف دام 5 دقائق وتبعه بدر فقير بثوان في الهجوم الخاطف لتعود النتيجة للتعادل 12/12.

واستعاد الشباب فارق الهدفين من جديد مستفيدا من خروج حسن محمود للإيقاف لمدة دقيقتين، وسط تألق محمد الناصر هجوميا 14/12 ثم 15/13 مع الدقيقة 28 قبل أن ينتهي الشوط الأول بعد ذلك بالتعادل 15/15.

وبدأ الشباب الشوط الثاني بداية قوية مستفيدا من فردية النجمة الهجومية في الهجوم الخاطف مسجلا ثلاثة أهداف متتالية حول بهم النتيجة لـ 18/15 خلال الدقائق الثلاث الأولى، ودفع مدرب النجمة كمال الخرايفية سريعا بأحمد عبدالنبي لتنشيط الهجوم وبالفعل تم ذلك.

وعاقب طاقم المباراة كلا من جعفر عباس ونادر محمد بالإيقاف لمدة دقيقتين عند الدقيقة 6 لإحتكاكهما مع بعضهما بعضاً، وقبل أن يعودا عاقب طاقم المباراة أحمد الفرساني وأحمد عبد النبي للسبب ذاته، ووسط هذه الإيقافات وبتألق مهدي سعد والحارس أحمد منصور أستعاد الشباب فارق الـ 3 أهداف بل ووصل لـ 4 أهداف 21/17 مع الدقيقة 10 التي شهدت تسجيل النجمة الهدف 18 من رمية 7 أمتار وحصول نادر محمد على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين.

واستفاد النجمة من نقص الشباب وقلص الفارق لهدفين 22/20، وشهدت الدقيقة 14 حصول أحمد عبدالإمام على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين أيضا، غير أن النجمة لم يستفد من النقص هذه المرة بسبب تسرعه في إنهاء الهجمة، وفي الدقيقة 15 عوقب عبدالرحمن محمد بالعقوبة ذاتها، وبعد دقيقة محمد عبدالنبي، ووسط هذه العقوبات تقدم الشباب بفارق 3 أهداف 23/20 مع الدقيقة 18 التي شهدت إيقاف جديد هو الثالث لنادر محمد، وتقلص الفارق نتيجة للنقص لهدفين 23/21.

وحرم تألق أحمد منصور وتصديه لانفراد صريح لبدر فقير النجمة من معادلة النتيجة إلى 23/22 خلال الدقيقة 22، وتوقفت هذه النتيجة دقيقتين بسبب تألق دفاع النجمة وتألق حراسة الشباب، وشهدت الدقيقة 24 حصول جعفر عباس على عقوبة الإيقافات لمدة دقيقتين وبعد نصف دقيقة بدر فقير على البطاقة الحمراء لمخاشنته آدم النشيط، ومن ثم محمد النشيط عند الدقيقة 26، وصارت النتيجة 24/22.

ولم يستفد النجمة من نقص الشباب، فبقى فارق الهدفين قبل أن يعززه مهدي سعد بالهدف 25 عند الدقيقة 28 وسط احتجاجات نجماوية لوجد خطأ في الأساس لأحمد عبدالنبي لما قطعته منه الكرة وهو في الطريق باتجاه مرمى الشباب، وتوقفت المباراة حتى أعلن الطاقم إنهاءها والنتيجة 25/22، أدارها سمير مرهون والسيدحسن المحافظة، وكانا موفقين في الشوط الأول، على العكس تماما من الشوط الثاني

العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً