العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ

غرافيتي من فولفسبورغ الى الأهلي الإماراتي

أعلن نادي فولفسبورغ الألماني لكرة القدم على موقعه على شبكة الانترنت أمس الأول (السبت) أن مهاجمه البرازيلي غرافيتي انضم الى الأهلي الإماراتي لمدة موسمين.

الاسم الكامل لغرافيتي هو ادينالدو باتيستا ليبانو.

وقال غرافيتي: «ابلغ من العمر 32، وقد حان الوقت لي ولعائلتي أيضا لتحقيق شيء ما وخوض تحد جديد».

وأضاف «اشكر فولفسبورغ الذي كان احد أهم الأندية في مسيرتي، معه أحرزت بطولة ألمانيا ولقب أفضل هداف في البوندسليغا، فالأيام التي أمضيتها في صفوف فولفسبورغ ستبقى في ذاكرتي دائما».

وكانت صحيفة «بيلد» الألمانية كشفت قبل أيام أن الأهلي عرض على غرافيتي الانضمام الى صفوفه لمدة 3 مواسم مقابل 4.3 ملايين دولار في الموسم الواحد.

وألمحت الصحيفة الى أن مدرب فولفسبورغ فيليكس ماغاث أعطى موافقته على رحيل الدولي البرازيلي السابق من صفوف فريقه.

وساهم غرافيتي في قيادة فولفسبورغ الى لقب بطل الدوري الألماني العام 2009، وتوج أفضل هداف في ذلك الموسم برصيد 28 هدفا. لعب في صفوفه 107 مباريات سجل فيها 59 هدفا.

وبات غرافيتي ثالث هداف يترك الدوري الألماني في نهاية الموسم المنصرم بع وسبق للمهاجم البرازيلي أن احترف في فرق عدة منها ساو باولو وغريميو في البرازيلي ولومان في فرنسا، ويلعب في فولفسبورغ منذ موسم 2007-2008.

د أن انتقل الهولندي رود فان نيستلروي من هامبورغ الى ملقة الاسباني، والدولي الألماني ميروسلاف كلوزه من بايرن ميونيخ الى لاتسيو الايطالي.

وتشهد الأندية الإماراتية حركة انتقالات مهمة قبل بداية الموسم الجديد، أبرزها حتى الآن ارتبط بالمدربين بتعاقد الوصل مع الأرجنتيني دييغو مارادونا والجزيرة بطل الدوري مع الأرجنتيني الآخر اليخاندرو سابيلا، والعين مع الروماني اولاريو كوزمين فضلا عن اللاعب الأرجنتيني غانسيو مارتن سكوكو

العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً