العدد 3211 - الأربعاء 22 يونيو 2011م الموافق 20 رجب 1432هـ

1.1 مليون دينار لتطوير شبكات نقل الماء

المنامة - هيئة الكهرباء والماء 

22 يونيو 2011

وقع الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء عبدالمجيد العوضي، صباح أمس الأربعاء (22 يونيو/ حزيران 2011)، بمقر الهيئة، عقداً بقيمة إجمالية قدرها 285/1.166.439 دينار بحريني مع إحدى الشركات المنفذة لمشاريع تطوير شبكات نقل الماء.

وتمت مراسيم توقيع العقد مع شركة بانوراما للمقاولات والخدمات الهندسية، لتقوم الشركة بموجب هذا العقد بمد أنبوب لنقل المياه من الحديد المرن قطر 1000 مم بين محطتي الرفاع الغربي ومدينة حمد للخلط والأعمال المرافقة، وذلك ضمن مشروع تزويد منتجع العرين ومشاريع التطوير في المحافظة الجنوبية.

ويعتبر مشروع تزويد منتجع العرين ومشاريع التطوير في المحافظة الجنوبية بالمياه، أحد أضخم مشاريع نقل المياه في مملكة البحرين، حيث يشتمل هذا المشروع على مد خطوط لنقل المياه - بطول إجمالي 25 كيلومتراً تقريباً - تربط بين محطة الرفاع الغربي لخلط المياه ومحطتي مدينة حمد للخلط والتوزيع، إضافة إلى محطة توزيع المياه في منطقة العرين. كما يضم المشروع إنشاء خزانات رأسية وخزانات أرضية في كل من محطتي مدينة حمد للخلط والتوزيع ومحطة العرين للتوزيع، تبلغ سعتها مجتمعة ما يفوق 55 مليون غالون. ويشمل أيضاً بناء محطة توزيع في العرين وتوسعة وتطوير محطتي الرفاع الغربي ومدينة حمد للخلط ومحطة مدينة حمد للتوزيع. وأضيف لهذا المشروع أيضاً بناء محطة ضخ في منطقة الدور ومحطة توزيع في منطقة سماهيج، إضافة إلى تركيب عدد من المضخات في محطة التكرير للتوزيع.

ويوفر المشروع طاقة ضخ وتخزين إضافية تؤدي إلى تحسين الوضع المائي في منطقة مدينة حمد والقرى الغربية من حيث الكميات الموزعة ونوعية وجودة المياه، إضافة إلى تزويد مشروع العرين ومشاريع التطوير في المحافظة الجنوبية بالمياه. ومن المؤمل الانتهاء من هذا المشروع كلياً منتصف العام 2012 الإطار الزمني للمشروع.

يذكر أن هذه المشاريع تأتي متوافقة مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين للعام 2030، والتي وضعت من قبل مجلس التنمية الاقتصادية حيث إن أحد المحاور المهمة لهذه الرؤية هو المحور الحكومي، الذي يرى أهمية وجود البنى التحتية الأساسية في مملكة البحرين واللازمة لتواكب النمو الاقتصادي للبلاد بحيث تكون على أعلى مستويات الاعتمادية والموثوقية وتقارن بالبنى التحتية لدول العالم المتطور

العدد 3211 - الأربعاء 22 يونيو 2011م الموافق 20 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً